منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
درس تطبيقي : التربية وسيلة لتنمية القيم الروحية في الإسلام
المشاكل التي تواجه المراهق نفسيا وجسديا وطرق علاجها من وجهة نظر التلاميذ والمعلم وأولياء الامور
الضغط الإيجابي على الأبناء لايولد الضغط دائماً
الأخلاق بين النسبي و المطلق
مدينة موغلا التركية و جولة سياحية بها
رياض السنباطي
التربية الموسيقية رابعة متوسط
الكلارينيت
الأبناء في ظل غياب الأب الموجود.... للنقاش
تعرفوا على الأمور التي تتغير بعد الزواج!!!
هدايا لا ينصح أن تهدى للزوجة تعرفوا عليها!
فضل التربية والإحسان للبنات والأخوات
أمس في 22:46:50
أمس في 22:45:40
أمس في 22:45:29
أمس في 22:43:54
أمس في 22:43:34
أمس في 22:41:56
أمس في 22:41:28
أمس في 22:41:17
أمس في 22:38:47
أمس في 22:12:54
أمس في 22:12:25
أمس في 22:11:55
روعة2015
روعة2015
روعة2015
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 21 أغسطس - 23:44:52
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16270
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المجال : أنشطة عدديــــــــــة المستوى : الثانية متوســـــــــــط الباب : العمليات على الكسور


المجال : أنشطة عدديــــــــــة المستوى : الثانية متوســـــــــــط الباب : العمليات على الكسور


المجال : أنشطة عدديــــــــــة المستوى : الثانية متوســـــــــــط
الباب : العمليات على الكسور الدعائم : الكتاب المدرسي ، المنهاج
الوحدة : القسمة على عدد عشري غير معدوم الوسائل : كراس الأنشطة ، السبورة
آلة حاسبة
الكفاءة القاعدية :تعيّن القيمة المقربة بالزيادة الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــر
أو بالنقصان لحاصل قسمة عشرية

المراحل مؤشرات الكفاءة أنشطة التعلــــــــــــــــــم التقويـــــــــــــــــم
التهيئة




نشاط وضعية
الإنطلاق


















تمثيل
المعرفة يتذكر :
كيفية تعيّن حاصل و باقي القسمة العشرية لعدد على عدد غير معدوم


الوصول عمليا لإيجاد القيّم المقربة الى الوحدة والى والى والى
بالنقصان أو بالزيادة لحاصل قسمة عدد على عددعشري كتابة أمثلة على السبورة





نشاط 1 ص27 تابع
= =
بإجراء القسمة 7: 29.85 عمليا نتوصل الى أنه
ـ لإيجاد القسمة المقربة الى الوحدة بالنقصان وهي 4
نوقف القسمة عند الجزء الصحيح للحاصل
ـ لإيجاد القيمة المقربة الى بالنقصان وهي 4.2 نوقف القسمة عند الرقم واحد بعد الفاصلة في الحاصل
ـ لإيجاد القيمة المقربة الى بالنقصان و هي 4.26 نوقف القسمة عند رقمين بعد الفاصلة في الحاصل
ـ لإيجاد القيمة المقربة الى بالنقصان و هي ثلاثة أرقام بعد الفاصلة في الحاصل
ـ فالقيّم المقربة الى الوحدة والى والى والى بالزيادة هي على التوالي5 و 4.3 و 4.27 و 4.265


تكتب الفقرة 1 من المعارف ص30 و ص31 ـ ما هي الطريقة المتبعة
لإيجاد حاصل و باقي قسمة عدد عشري على آخر غير معدوم ؟






التنبيه الى أن :
1+4 = 5
4.201 = +4.2 =4.3
0.01 +4.26 = +4.26 =4.27


0.001 +4.264 = +4.264 =4.265








واجب منزلي :
4 و5 ص 35





توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية