منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
!~ ÂÎÜÑ 10 ãæÇÖíÚ ~!
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß . بلاد الرافدين
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß صحيفة: وزيرة التربية الجزائرية "تهين" العربية
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß هل تستطيع التكنولوجيا تعويض المدرس المتميز؟
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß الاختبار الثاني في الاجتماعيات |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß استقراء و تحليل صورة قرية الاوراس في الجزائر ص25 للسنة 1 ثانوي |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß || مصطلحات و شخصيات التاريخ و الجغرافيا 2 ثانية ثانوي ||
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß نظريات التعلم : مقاربات أخرى
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß تربية تشكيلية
أمس في 23:01:54
أمس في 23:01:12
أمس في 22:58:56
أمس في 22:57:56
أمس في 22:56:52
أمس في 22:49:09
أمس في 22:48:32
أمس في 22:47:48
أمس في 22:47:06
أمس في 22:45:42
ÅÖÛØ Úáí ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÇæÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß áãÔÇÑßÉ ÇÕÏÞÇÆß!



 اهلا رمضان‎

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 21 أغسطس - 23:39:18
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15692
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المجال : أنشطة العددية المستوى : الثانيـــــــــــــــــــــــــة الباب : العمليات على الأعداد الطبيعية و العشرية


المجال : أنشطة العددية المستوى : الثانيـــــــــــــــــــــــــة الباب : العمليات على الأعداد الطبيعية و العشرية


المجال : أنشطة العددية المستوى : الثانيـــــــــــــــــــــــــة
الباب : العمليات على الأعداد الطبيعية و العشرية الدعائم : كتاب مدرسي ، منهاج
الوحدة :توزيع الضرب بالنسبة إلى الجمع و الطرح الوسائل : كراس الأنشطة ، السبورة
الكفاءة القاعدية : معرفة و استعمال خاصة توزيع آلة حاسبة
الضرب بالنسبة إلى الجمع و الطرح الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــر


المراحل مؤشرات الكفاءة أنشطة التعلـــــــــــــــــم التقويم
التهيئة








نشاط
وضعية الإنطلاق















تمثيل المعرفة يتذكر :
مساحة المستطيل
ـ ضرب الأعداد العشرية
ـ أولوية الحساب لسلسة عملية


ـ يصل الى حساب مساحة المستطيل بطريقتين
ـ يتعرف كيف يضرب مجموع في عدد أو يضرب فرق في عدد











الوصول الى أن الضرب توزيعي بالنسبة للجمع و الى الطرح إعطاء أمثلة عن مساحة مستطيل
ـ أحسب ما يلي : ( 3 + 5 ) × 7
ـ أحسب ميلي : 3 × 7 + 5 × 7
ـ ماذا تلاحظ؟





نشاط 4 صفحة10
ـ مساحة المستطيل ABCD بطريقتين الشكل1
* (2.5 +11.5 ) × 10
* (2.5 × 10 ) + ( 11.5 × 10
الشكل 2
* ( 1.8 – 11.5 ) × 10
* (1.8 × 10 ) – (11.5 ×10 )
ثمن الأقلام الحمراء 10 ×4
ثمن الأقلام الخضراء 10 × 3
المجموع 10 × 3 + 10 ×4 يمثل ثمن الأقلام الحمراء و الخضراء
ـ عدد الأقلام التي اشتراها أحمد 4+3
ـ الجداء 10 × ( 3 + 4 ) يمثل ثمن الأقلام التي اشتراها أحمد




المعرفة 4 صفحة 13 مع الأمثلة ـ ماهو قانون حساب
مساحة المستطيل ؟
ـ ما هي الطريقة المستعملة لحساب هذه العبارتين (3 + 5) ×7
3 ×7 + 5 ×7



ـ ماذا تلاحظ بعد حسابك لمساحة المستطيل ABCD بطريقتين مختلفتين ؟
ـ ماذا تلاحظ بعد حسابك للسلسلتين
ـ ماذا تستنتج؟










واجب منزلي 33 ، 34 صفحة 19






توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. ãäÊÏíÇÊ
ÌãíÚ ÇáÍÞæÞ ãÍÝæÙå ááãæÞÚÊÍæíá ÌÑÍ