منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القرأن الكريم ولهجات العرب
نمذجة الإبداع المبكر
أسعد نفسك وأسعد الآخرين
ما هو نموذج GROW ؟
القدس معالم و تاريخ
عباس : أحمد مطر
بالأسماء لا بالأرقام
وفي ظلام الليل...!
صرة الفقراء شعر : مظفر النواب
اختبار الفصل الثالث في التربية الإسلامية للسنة الأولى ابتدائي
تمارين في جميع المواد التانية ابتدائي
نماذج لاختبارات الرياضيات سنة ثانية متوسط
الجمعة 27 أبريل - 20:18:23
الجمعة 27 أبريل - 20:18:01
الجمعة 27 أبريل - 20:17:44
الجمعة 27 أبريل - 20:17:22
الجمعة 27 أبريل - 20:16:40
الجمعة 27 أبريل - 20:16:07
الجمعة 27 أبريل - 20:15:52
الجمعة 27 أبريل - 20:15:36
الجمعة 27 أبريل - 20:15:22
الجمعة 27 أبريل - 20:14:12
الجمعة 27 أبريل - 20:13:25
الخميس 26 أبريل - 15:05:40
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

شاطر

الخميس 21 أغسطس - 23:38:27
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17922
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المجال : أنشطة عددية المستوى : الثانية متوســــــــط الباب : العمليات على الأعداد الطبيعية


المجال : أنشطة عددية المستوى : الثانية متوســــــــط الباب : العمليات على الأعداد الطبيعية


المجال : أنشطة عددية المستوى : الثانية متوســــــــط
الباب : العمليات على الأعداد الطبيعية الدعائم : الكتاب المدرسي ، المنهاج
و الأعداد العشرية الوسائل : كراس الأنشطة ، آلة حاسبة
الوحدة : إصطلاحات للكتابة و السبورة
الكفاءة القاعدية : * إستعمال الكتابة الكسرية في الحاسبة الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــــر
* حذف العلامة ×
المراحل مؤشرات الكفاءة أنشطة التعلـــــــــــــــم التقويم
التهيئة





نشاط
وضعية الإنطلاق

















تمثيل المعرفة التذكير :
ـ ما معنى كسر
ـ ماذا نفعل لحساب كسر ؟




الوصول الى كيفية إدخال كسر بسطه أو مقامه سلسلة عمليات في حاسبة
ـ يتعرّف على متى تحذف علامة ×


















الوصول بالتلاميذ الى إستخلاص قاعدتين
الأولى : إستعمال الكتابة الكسرية في الآلة الحاسبة
ـ الثانية : حذف العلامة × الكسر ما هي موصفاته ؟
خط الكسر في الكتابة يدّل على حساب كل من البسط و المقام أولا ثم حاصل القسمة


نشاط 3 من صفحة 9
A= 9 ,B = 9 , C = 12
سلسلة الملامس التي نستعملها لحساب كل عبارة
ـ العبارة A

5 ، + ، 9 ، ÷ ، 30 ، + ، 6 = A
5 ، × ، 9 ، ÷ ، 45 ، - 10 = B
2 ، + ، 5 ، ÷ 35 ، + ، 7 = C
2) شرح ماتى تحذف العلامة × كما جاءت مكتوبة في صفحة 9
آ )
a=4 a × 4
= 5 ( a -2 )(2- a ) × 5
6 ) +a ) = × ( a + 6 )
9xa x b=9ab
ب)
7+3x 6 =7 +3 x 6
4x(7+ 3 ) =4 (7+3 )
4x 6 -7 =4x6 -7
9x5-4xb=9x5-4b


المعرفة 3 صفحة 13
أمثلة توضحية ـ ماهي القاعدة المتبعة في حساب سلسلة عمليات ولمن تعطى الأولوية؟
ـ لماذا نستعمل الآلة الحاسبة؟

























ـ ما هي الطريقة المتبعة لحساب كسر بسطه ومقامه يشمل عمليات على آلة حاسبة ؟
ـ ما هي الحالات التي يمكن فيها حذف العلامة ×
واجب منزلي : تمارين 27 ، 28 ص18






توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية