منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
اثر استخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصال على الاداء التسويقي
الإشهار
التصميم الفني
ـ مفهوم تقنية الخلط و المزاوجة
الألوان ـ ألوان الطيف:
مفهوم الحركة السريالية:
مميزات و خصائص الحركة الدادائية
أساسيات الرسم عن الطبيعة
أنواع الرسم عن الطبيعة
المذاهب الفنية الحديثة ـ( الحركة الدادائية و الحركة السريالية )ـ
الكفاءة المرحلية رقم:03 القيام بتحليل وظيفي على منتج
الكفاءة المرحلية رقم:03 القيام بنمذجة الوصلات الميكانيكية
اليوم في 18:41:40
اليوم في 18:16:37
اليوم في 18:16:20
اليوم في 18:16:04
اليوم في 18:15:47
اليوم في 18:14:41
اليوم في 18:14:14
اليوم في 18:13:53
اليوم في 18:13:33
اليوم في 18:13:16
اليوم في 18:11:52
اليوم في 18:11:35
خالد ذاكر
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 21 أغسطس - 23:15:20
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17416
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستوى : 2 متوسط اختبار الفصل الثاني في مادة علوم الطبيعة و الحياة


المستوى : 2 متوسط اختبار الفصل الثاني في مادة علوم الطبيعة و الحياة


المستوى : 2 متوسط
اختبار الفصل الثاني في مادة
علوم الطبيعة و الحياة
التمرين الأول :

يشكل كل من المشي و الركض طريقة للتنقل على اليابسة عند الحيوانات .
1- كيف يتمكن كل من الإنسان و الفيل من المشي على اليابسة دون اختلال توازن الجسم .
2- فسَر سبب السرعة الفائقة التي يركض بها الفهد (100km/h)
3- استخلاص مواصفات القدم المتكيف للمشي مع القدم المتكيف للركض من حيث سطح الإسناد .
التمرين الثاني :

إليك مجموعة من الحيوانات ( ضفدع ، سمكة ، جرادة ، دودة ) و الإنسان تبدي هذه الكائنات الحية أعضاء تنفسية متكيفة مع خصوصيات البيئة التي تعيش فيها .
1- بيَن آلية التنفس عند الإنسان
2- استخرج أنماط التنفس عند هذه الكائنات الحية الحيوانية
3- استخلص تأثير الوسط على نمط التنفس
التمرين الثالث :

أجريت تحاليل تقديرية لكمية الأكسيجين عن عمق 83 m في واد يقع على مقربة من أراضي زراعية معالجة باستمرار بأسمدة كيميائية و أحيانا بمبيدات حشرية . علما أن ما بين 1996 و 2000 عرف الوادي نموا معتبرا للأسماك و لكن سرعان ما تراجع هذا النمو .
السند 1 : جدول يوضح O2 المذاب في الماء على فترات زمنية طويلة مقدرة بالسنوات .
السند 2 : كائنات حية حيوانية في ماء الوادي لسنتي (1996 – 2007)
83 m السند 1 :
التاريخ العمق O2 المذاب في الماء
10/10/1996 83 m 10,56 mg/l
21/10/2000 83 m 09,36 mg/l
06/11/2007 83 m 02,10 mg/l
السند 2 :
ماء الوادي في سنة 1996 ماء الوادي في سنة 2007
سمك السار أسماك ميتة
سمك الشبوط يرقات البعوض
ضفادع بلاعيط
البط كائنات غريبة

اعتمادا على النص و السندات :
1- فسَر سبب موت الأسماك
2- استخلص العلاقة بين تدخل الإنسان و التغير في توزيع الكائنات الحية .
3- اقترح حلولا لتجنب هذه الظاهرة الخطيرة .





توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية