منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
من مواضيع الأخت الفاضلة.....هالة قليفط......
الصحف الجزائرية اليومية
الموقع الرسمي لنتائج ش ت م رابط مباشر
نتائج شهادة التعليم المتوسط 2017
احصائيات منتداك مثل الــ vb . قالب index_box
قالب index_box
اخر مواضيع المنتدى فقط بجافا سكربت
أدام الله لكم الأعياد دُهوراً وألبسكم من تقواه نوراً.
أسئلة مهمة تخص نساء الأمة محمد بن صالح العثيمين
فضل المرأة المتمسكة بالسّنة
اليوم في 23:21:42
اليوم في 23:17:53
اليوم في 23:09:29
اليوم في 19:43:05
اليوم في 19:29:10
اليوم في 19:22:34
اليوم في 19:14:50
اليوم في 19:13:21
اليوم في 18:22:57
اليوم في 18:19:53
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف


منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 21 أغسطس - 23:01:23
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15770
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
متصل
مُساهمةموضوع: المستوى: 2 / م حلول تمرين الكتاب (اختبر مكتسباتي المعرفية) ص 60


المستوى: 2 / م حلول تمرين الكتاب (اختبر مكتسباتي المعرفية) ص 60




المستوى: 2 / م
حلول تمرين الكتاب (اختبر مكتسباتي المعرفية) ص 60
التمرين الأول:
1- تحديد طبيعة النظام المكون من العناصر التالية( حوض+ تربة+ بذور+ خنافس+ نمل+ أوراق نباتية)
نظام بيئي ترابي.
2- المدى الحيوي الجيوي الجغرافي هو تراب + هواء+ بقايا عضوية + محلول معدني
الوحدة الحياتية تتمثل في النمل+الخنافس +البذور.
3- بعض العمال من أجل المحافظة على استمرار هذا النظام. – توفير كميات مناسبة من الماء+ تحوية الحوض باستمرار+ غضاءة الحوض خاصة في النهار.
4- مخطط وظيفي يوضح تركيب هذا النظام




5- تسمية مناسبة لهذا النظام. نظام بيئي ترابي.

التمرين الثاني:
1- عواقب التصرف غير العقلاني
- تقلص المساحة الزراعية والقضاء على الغطاء النباتي الذي ينجر عنه غياب عدد كبير من الكائنات الحية الحيوانية وفقر الهواء لغاز O2
- تأثير إزالة الغطاء النباتي على:
- 1- التربة----------- يؤدي إلى ظاهرة التصحر والانجراف.
- 2- المناخ........... جفاف وارتفاع درجة الحرارة
- 3- موت او هجرة الكائنا الحية بمختلف أنواعها.

التمرين الثالث:
الربط بواسطة أسهم.
1- التصحر . . انتقال الطبقة السطحية للتربة من مكان لآخر بفعل الرياح والأمطار.
2- إنجراف التربة . . استغلال المراعي بشكل مفرط وغير منتظم.
3- الرعي الجائر . . تحو الراضي الخصبة إلى أراضي قاحلة.
4- حظيرة محمية . . نظام بيئي متوازن يخضع للحماية.






توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة
الموقع الأول للدراسة في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية على النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠د