منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
‫حلول تمارين كتاب الرياضيات للسنة الرابعة متوسط في الجزائر‬‎" سلسلة تمارين في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط
حل نشاط 3 ص 112 رياضيات للسنة الرابعة متوسط
حل تمرين 7 ص 36 في الرياضيات للسنة الرابعة
ملخصات رائعة في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط
حل تمارين الرياضيات للسنة الرابعة متوسط ص 59,58
حل تمارين الرياضيات للسنة الرابعة متوسط ص 25,26
حل تمارين الرياضيات للسنة الرابعة متوسط ص 25
حل المســألة 04 ص 20
حل التمرين 20 ص للكتاب المدرسي 4 متوسط
حل هذه التمارين في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط 6 ... 10... 24 صفحة 18 و
حل تمارين الرياضيات للسنة الرابعة متوسط ص 44
حل تمرين 1 ص 42 في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط
أمس في 22:26:14
أمس في 22:23:51
أمس في 22:20:50
أمس في 22:20:01
أمس في 22:18:36
أمس في 22:13:19
أمس في 22:12:22
أمس في 22:08:57
أمس في 22:08:27
أمس في 22:06:56
أمس في 22:04:39
أمس في 22:02:31
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0/table>

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 21 أغسطس - 22:58:54
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17411
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستوى: 2 / م حلول تمرين الكتاب (اختبر مكتسباتي المعرفية)ص 30


المستوى: 2 / م حلول تمرين الكتاب (اختبر مكتسباتي المعرفية)ص 30



المستوى: 2 / م
حلول تمرين الكتاب (اختبر مكتسباتي المعرفية)ص 30
التمرين الأول: تحديد نوع العلاقة في العبارات التالية.
1- تبعد بعض الطيور بأصواتها المتجمعة أو بطيرانها الجماعي الحيوانات المفترسة -------- علاقة داخلية تعاون.(اجتماعية)
2- يعيش بعض أنواع الفقمة في مياه القطب الجنوبي حيث يتوفر الغذاء من أسماك الطيور والبطريق. -------- علاقة خارجية(غذائية).
3- تهاجم وتنهش اسراب الحوت السفاح الحوت الأزرق العملاق حتى يموت بما يقده من الدم ثم تلتهمه.------- علاقة خارجية(غذائية).
4- يطرد ذكر النحل بعد أدائه مهامه خارج خلية النحل ليموت بردا وجوعا. -------------------------------علاقة داخلية(اجتماعية)
5- يحدث صراعا عنيفا بين ذكور الايل للفوز بالقرين الجنسي .-----------------------------علاقة داخلية تنافس (اجتماعية).
التمرين الثاني:
1- عشب خروف إنسان. سلسلة برية غابي
منتج م1 م2
2- شجرة البرتقال قرمزية دعسوقة طائر..........وسط بري غابي
منتج م1 م2 م3
3- علق نباتي علق حيواني حوت إنسان .........وسط مائي.
منتج م1 م2 م3
4- نبات أخضر جرادة ضفدع حية نسر ......... وسط بري(مستنقع)
منتج م1 م2 م3 م4
- دور الكائنات المحللة هو تحليل المادة العضوية الميتة وإعادة استخدامها من طرف النباتات الخضراء.
التمرين الثالث:
- وسط عيش كل من العشب والانسان والغنم بري
- ترتيبها في سلسلة غذائية. – عشب خروف إنسان
منتج م1 م2
حساب كمية الكتلة الحية عند آخر مستهلك
1- عند الخروف =
2- عند الإنسان =
- التمثيل بالهرم إنسان 1.5Kg
خروف 15Kg
عشب 150Kg
التمرين الرابع:

ن م ل
ت ع ا و ن
م س ت هـ ل ك
م ج ت م ع

الكلمة المخفية
منتج نبتات الخضراء المنتجة للمادة العضوية باستعمال المواد المعدنية(الماء+الملاح+Co2) من الوسط الطبيعي







توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية