منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 21 أغسطس - 18:06:07
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1474
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
مُساهمةموضوع: المستــــوى : 2 متوسط مؤشر الكفاءة: * التدريب على فهم المسموع أو المقروء


المستــــوى : 2 متوسط مؤشر الكفاءة: * التدريب على فهم المسموع أو المقروء


المستــــوى : 2 متوسط
مؤشر الكفاءة: * التدريب على فهم المسموع أو المقروء
* أثراء رصيد التلاميذ اللغوي .
* التعرف على الأديب توفيق الحكيم .
الخطــــــوات تنشيــــــــــــــــــــط الحصــــــــــــــــــــــة التقويــــــــم

وضعية الانطلاق


وضعية البنـــاء التعليمي
العــــــــــرض










التطبيق

























* ماذا عرفتم على شخصية أشعب ؟
* فجشع أشعب كاد يوكله السم

القراءة الصامتة :
مراقبة الفهم :
- هل تمكن أشعب من طعام الغرباء ؟بم تمكن منه؟
الفكرة العامة: الحيلة تطعم أشعب.

تعميق الفهم:
- متى سار أشعب لا ينظر في شيء ولا يفكر في شيء ؟
- من دهم ؟ كيف كانوا ؟وماذا يفعلون ؟
- كيف حاول الاحتيال عليهم ؟
- لم قال في نفسه :<< اللهم اجعلهم...........>>
- كيف هجم على الجماعة ؟
- كيف حاولوا التخلص منه ؟

العنصر الأول: الطمع ينسي أشعب أدب الطعام.

- ماذا فعل أشعب عندما أخبرته المجموعة أنها تأكل سما؟لماذا؟
- لماذا نظر المجموعة إلى بعضهم البعض ؟
- لماذا أشار أشعب إلى الطعام؟

العنصر الثاني:فشل الجماعة في منع أشعب عن طعامهم.

المرحلة النهائية:أعادة تركيب الموضوع شفاهي من قبل التلاميذ داخل القسم. التقويم التشخيصي




التقويم المرحلي











التقويم النهائي























توقيع : محمد12





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
المستــــوى : 2 متوسط مؤشر الكفاءة: * التدريب على فهم المسموع أو المقروء , المستــــوى : 2 متوسط مؤشر الكفاءة: * التدريب على فهم المسموع أو المقروء , المستــــوى : 2 متوسط مؤشر الكفاءة: * التدريب على فهم المسموع أو المقروء ,المستــــوى : 2 متوسط مؤشر الكفاءة: * التدريب على فهم المسموع أو المقروء ,المستــــوى : 2 متوسط مؤشر الكفاءة: * التدريب على فهم المسموع أو المقروء , المستــــوى : 2 متوسط مؤشر الكفاءة: * التدريب على فهم المسموع أو المقروء
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ المستــــوى : 2 متوسط مؤشر الكفاءة: * التدريب على فهم المسموع أو المقروء ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة