منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
موسوعة الأدعية الصحيحة
المستوى الأول آداب اسلامية الموضوع: إن شاء لله
لمستوى الأول آداب اسلامية الموضوع: الحمد لله
الدرس : التحية : السلام عليكم/ رد التحية
الموضوع أركان الاسلام :
الموضوع:القرآن الكريم كلام الله
كتاب المفيد في جميع المواد للسنة 2 ابتدائي وفق مناهج الجيل الثاني
مذكرات السنة الثانية ابتدائي الجيل الثاني 2017-2018
اختبار الفصل الثاني في مادة التربية الاسلامية السنة الثاني
إختبارات التربية العلمية و التكنولوجية للسنة الثالثة ابتدائي |
اختبار الفصل الثاني في التربية المدنية للسنة الثانية ابتدائي
أوراق عمل في اللغة العربية للسنة الثانية ابتدائي |
اليوم في 19:23:44
اليوم في 18:25:23
اليوم في 18:23:36
اليوم في 18:22:16
اليوم في 18:20:31
اليوم في 18:19:27
اليوم في 18:09:18
اليوم في 15:32:00
اليوم في 15:28:55
اليوم في 15:27:40
اليوم في 15:26:37
اليوم في 15:25:11
هنا جلال
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 21 أغسطس - 18:06:07
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1489
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
مُساهمةموضوع: المستــــوى : 2 متوسط مؤشر الكفاءة: * التدريب على فهم المسموع أو المقروء


المستــــوى : 2 متوسط مؤشر الكفاءة: * التدريب على فهم المسموع أو المقروء


المستــــوى : 2 متوسط
مؤشر الكفاءة: * التدريب على فهم المسموع أو المقروء
* أثراء رصيد التلاميذ اللغوي .
* التعرف على الأديب توفيق الحكيم .
الخطــــــوات تنشيــــــــــــــــــــط الحصــــــــــــــــــــــة التقويــــــــم

وضعية الانطلاق


وضعية البنـــاء التعليمي
العــــــــــرض










التطبيق

























* ماذا عرفتم على شخصية أشعب ؟
* فجشع أشعب كاد يوكله السم

القراءة الصامتة :
مراقبة الفهم :
- هل تمكن أشعب من طعام الغرباء ؟بم تمكن منه؟
الفكرة العامة: الحيلة تطعم أشعب.

تعميق الفهم:
- متى سار أشعب لا ينظر في شيء ولا يفكر في شيء ؟
- من دهم ؟ كيف كانوا ؟وماذا يفعلون ؟
- كيف حاول الاحتيال عليهم ؟
- لم قال في نفسه :<< اللهم اجعلهم...........>>
- كيف هجم على الجماعة ؟
- كيف حاولوا التخلص منه ؟

العنصر الأول: الطمع ينسي أشعب أدب الطعام.

- ماذا فعل أشعب عندما أخبرته المجموعة أنها تأكل سما؟لماذا؟
- لماذا نظر المجموعة إلى بعضهم البعض ؟
- لماذا أشار أشعب إلى الطعام؟

العنصر الثاني:فشل الجماعة في منع أشعب عن طعامهم.

المرحلة النهائية:أعادة تركيب الموضوع شفاهي من قبل التلاميذ داخل القسم. التقويم التشخيصي




التقويم المرحلي











التقويم النهائي























توقيع : محمد12





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية