منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
اختبار التاني في مادة الرياضيات لتلاميذ السنة رابعة ابتدائي
فروض و اختبارات الثلاثي الثاني الرياضيات 4 متوسط
اختبار التاني في مادة التربية الاسلامية لتلاميذ الأولى ابتدائي
اختبارات السنة الأولى ابتدائي الجيل الثاني
اختبار التاني في مادة التربية الاسلامية لتلاميذ الأولى ابتدائي
نماذج لاختبارات الثلاثياث الثلاث شعبة علوم تجريبية
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في الرياضيات لشعبة علوم تجريبية
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الانجليزية شعبة آداب و فلسفة ثالثة ثانوي
Third-Year Literary Stream SECOND-TERM EXAMINATION
3FL Ph ……. Second Term
THIRD YEAR ENGLISH EXAM االجنبية اللغات لشعبة
Épreuve de français du 2eme trimestre. Classes 3 L.PH.
أمس في 16:03:52
أمس في 16:01:00
أمس في 15:46:33
أمس في 15:46:27
أمس في 15:39:35
أمس في 12:39:44
أمس في 12:39:02
أمس في 12:30:17
أمس في 12:26:16
أمس في 12:22:10
أمس في 12:20:36
أمس في 12:16:35
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

شاطر

الخميس 21 أغسطس - 17:57:36
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1646
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
مُساهمةموضوع: النـشــــــاط : قـــراءة ودراســة النـــص المستــــوى : الثانية متوسطة


النـشــــــاط : قـــراءة ودراســة النـــص المستــــوى : الثانية متوسطة


النـشــــــاط : قـــراءة ودراســة النـــص المستــــوى : الثانية متوسطة
الموضـــوع : الشجـــــــــــرة المــرجـــع : الكتاب المدرسي
الكـفاءة القاعدية : القدرة على تحليل الـــــنصوص الأدبيــــة وفهــــــم معانـــــيها .
مؤشر الكفاءة : تمكن التلميذ من : ـ معرفة وظائف الشجرة ودورها في المحافظة على البيئة.
ـ التحكم في استعمال الأفعال المتعدية إلى مفعولين .
ـ التمييز بين النصوص ذات الطابع العلمي و ذات الطابع الأدبي.
سيرورة الحصة وضعيات وأنشطة التعلم أهداف التعلم الوسيطية التقويم
وضعية الانطلاق كيف يمكن المحافظة عل البيئة ؟
ما هو واجبنا نحو الشجرة والغابة ؟ يجيب على الأسئلة
معتمداعلى معارفه
السابقة يستظهر
مجموع المعارف السابقة









وضعية







بناء








التعلمات

من هو صاحب نص " جمال الشجرة" ؟
التعريف بالكاتب :
مولده : مصطفى صادق الرافعي كاتب وأديب ومصلح ومفكر اجتماعي ولد
سنة1880م بقرية بهيثم بمصر.
نشأته:نشأ فقيرا في أحضان أسرة محافظة ، أصيب بمرض أفقده سمعه , أكب على المطالعة بشغف فكان مثالا العصامي المعتمد على نفسه في تكوينه الثقافي.
مؤلفاته: تحت راية القرآن , إعجاز القرآن, السحاب الأحمر, وحي القلم
وفـاته: وافته المنية سنة 1937

الفهـــم العــام :
القراءة الصامتة
الأسئلة :
عم تتحدث النصوص الثلاثة التي بين أيدينا؟
ـ فيم تتمثل وظائف الشجرة و الغابة ؟
كيف تلعب الشجرة دورا هاما في المحافظة على التوازن البيئي ؟

الفكرة العامة
تعداد الكاتب لوظائف الغابة والشجرة وتبيان دورهما في المحافظة علىالتوازن البيئي

قراءات جهرية فردية من طرف بعض التلاميذ

تعميــــق الفهــــم:
ما الذي يميز أنواع الشجرة عن بعضها البعض ؟
ذكر الكاتب بعض وظائف الشجرة ، ما هي ؟
كيف يمكن للشجرة المساهمة في المحافظة على التوازن البيئي ؟
ف1 : للشجرة وظائف متعددة تساهم جميعها في
المحافظة على التوازن البيئي .






توقيع : محمد12








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية