منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القرأن الكريم ولهجات العرب
نمذجة الإبداع المبكر
أسعد نفسك وأسعد الآخرين
ما هو نموذج GROW ؟
القدس معالم و تاريخ
عباس : أحمد مطر
بالأسماء لا بالأرقام
وفي ظلام الليل...!
صرة الفقراء شعر : مظفر النواب
اختبار الفصل الثالث في التربية الإسلامية للسنة الأولى ابتدائي
تمارين في جميع المواد التانية ابتدائي
نماذج لاختبارات الرياضيات سنة ثانية متوسط
الجمعة 27 أبريل - 20:18:23
الجمعة 27 أبريل - 20:18:01
الجمعة 27 أبريل - 20:17:44
الجمعة 27 أبريل - 20:17:22
الجمعة 27 أبريل - 20:16:40
الجمعة 27 أبريل - 20:16:07
الجمعة 27 أبريل - 20:15:52
الجمعة 27 أبريل - 20:15:36
الجمعة 27 أبريل - 20:15:22
الجمعة 27 أبريل - 20:14:12
الجمعة 27 أبريل - 20:13:25
الخميس 26 أبريل - 15:05:40
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

شاطر

الأربعاء 20 أغسطس - 23:55:29
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17922
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المادة: ع.ف.ت النشاط (1) : سحق السكر


المادة: ع.ف.ت النشاط (1) : سحق السكر


المادة: ع.ف.ت ...........
الحصة: عـمـلي

النشاط (1) : سحق السكر
الأدوات: مهراس ، سكر قطعة.
البروتوكول التجريبي:ضع قطعا من السكر في مهراس(هاون) ثم قم بسحقها.
ماذا تلاحظ(يحذث لقطعة السكر)؟...................................................................................................
ما الذي تغير؟...........................................................................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (2) : انصهار الجليد
الأدوات: بيشر، قطع جليد.
البروتوكول التجريبي:ضع ققطعا من الجليد في بيشر وأتركها لفترة زمنية؟
ماذا تلاحظ(يحذث للجليد)؟.............................................................................
ما الذي تغير؟..........................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (3) : انحلال السكر
الأدوات: بيشر، قطع سكر،ملعقة ، ماء.
البروتوكول التجريبي:ضع قطعا من السكرفي بيشربه كمية من الماء وأخلط المزيج جيداحتى تحصل على محلول مائي ؟
تذوق الآن المحلول؟.............................................................................................
هل اختفى السكر أم بقي؟.......................................................................................
ما الذي تغير؟.....................................................................................................
هل يمكن استرجاع السكرمرة أخرى و كيف؟...............................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (4) : السكر( الكراميل)
الأدوات: موقد حراري ، ملعقة ، سكر مسحوق.
البروتوكول التجريبي:ضع كمية قليلة من السكر في ملعقة و ضعها فوق موقد حراري هادئ .وأتركها لفترة زمنية؟
ماذا تلاحظ (يحذث للسكر)؟......................................................................................................
ما لون المادة الناتجة؟..............................................................................................................
ما الذي تغير؟.......................................................................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:








الموضوعالأصلي : المادة: ع.ف.ت النشاط (1) : سحق السكر // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية