منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتدى الثقافة والادب

شاطر

الأربعاء 20 أغسطس - 17:57:14
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15419
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: علمتني الحياة


علمتني الحياة


علمتني الحياة أن الله سبحانه و تعالي قد خلق بداخل كل انسان بل كل كائن في هذا العالم الكبير عالم خاص به تتوالي فيه الأحداث و الأقدار بشكل متقن .. عالم أخر تعيش فيه ذكرياتك و طموحاتك و افكارك و كل شيء له صلة بك من أحداث و مفاجات و ما الي أخره .. يحرك الله أساسيات هذا العالم و الباقي يحركه اختيارك و ما ان أصبح عالمنا الخاص هذا هو شغلنا الشاغل في الحياة ظهر مفهوم الأنانية .. فيجب أن نندمج في العالم الكبيربكل ما فيه من عناصر من الانسان الي النملة الي القمر و الكواكب .. نتأمل و نفكر ونشعر و نستنتج فلا نجعل حياتنا تمر علينا مرور الكرام فلكل حدث سبب و دلالة وعلينا أن نحاول الوصول دون أن يقودنا ذلك الي الجنون ..
علمتني الحياة ألا أخفي عالمي الخاص عن الجميع و أدعي بعدها انهم لا يفهمونني و أن احاول جاهدا ان أقرب لهم عالمي هذا بقدر ما أفهمه فلا يمكن أبدا أن يسير العالم الكبير كاملا كما يسير عالمي الخاص ..
علمتني الحياة ان مع كل شمس جديدة يولد امل جديد لكي نبدأ مرة أخري فهناك أبواب لا تقفل مع مرور الأزمان ..
علمتني الحياة أن الحلم الذي تظهر تفاصيله بكل وضوح هو في الواقع كابوس كذلك هي الطموحات يجب ألا تكون واضحة كل الوضوح يجب أن تكون كالحلم الرقيق يبهج و يدفع للأمام يجب أن تكون مرنة تتغيرتفاصيلها لتلقي نفس المعني فمن يزيد من تفاصيل طموحه اما أنه يجعل هذا سببا لاحباطه ما ان فشل في تحقيقها او يجعل الفكرة تسيطر عليه تماما فيفعل أي شيء لتحقيقها فاققدا بهذا معان اخري جميلة في الحياة كي يصل اليها فلا ييشعر بحلاوة تحقيقها ..
علمتني الحياة أن الكمال لله وحده و لكننا يجب دائما ان نحاول و ما ان فشلت بعض المحاولات و ابتعدنا في العديد من المواقف عن الكمال لا نفقد الأمل و نتذكر وقتها أن الكمال لله وحده و لا مفر من أن نخطأ فيعطينا هذا دفعة لأن نعود و نكمل دون أن يكون شماعة نعلق عليها أخطائنا ..
علمتني الحياة ألا أهمل معانيها من حب و صداقة و شفقة و رحمة و ..... و ان أشعر بكل أواجهه من معان فلا اكتفي بالاطلاع و الاعجاب أو عد الأعجاب ..
علمتني الحياة ألا أخجل من قول لا اعلم فما نجهله في هذا العالم اكثر بمراحل مما نعلمه ..
علمتني الحياة أن اخلص ان أحببت و أن أقدر من احببني و ألا أكره من كرهني ..
علمتني الحياة ألا أيأس ان لم تقرب عباراتي هذه لقارئها عالمي الخاص و أن أحاول من جديد ..
علمتني الحياة أن ما يدور في هذا العالم الخاص قد يتغير في أي لحظة فكل لحظة تمر يتغير فيها تفكيرنا و نشعر بغرابة ما قد مر فما أقوله اليوم مختلفا عن ما قولته البارحة و ربما اختلف عن ما سأقوله الغد لذا لا تتشبت بفكرة كل التشبت لأنك قد تقر بغبائها بنفسك يوما ما ..
هذا مما علمتني اياه الحياة و من منطلق ما تعلمت أطلب من كل انسان قد أسأت اليه دون قصد أن يسامحني و لكل من عاملته علي غير ما يكن له قلبي من حب أن يسامحني و لكل من راني غريبا أن يعذرني و أتعهد بأن أحاول دائما أن أكون واضحا بقدر ما أفهم نفسي وأتعهد الي الله بأني سأحاول دائما و لن أيأس و سأبدا دائما من جديد متي تعثرت و انغلقت أبواب كثيرة في وجهي و بكل ثقة في الله سأعلم أنه بهذا يعلمني




الموضوعالأصلي : علمتني الحياة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: berber


توقيع : berber





الجمعة 22 أغسطس - 17:45:22
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 4146
تاريخ التسجيل : 12/08/2014
مُساهمةموضوع: رد: علمتني الحياة


علمتني الحياة


67 





الموضوعالأصلي : علمتني الحياة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: هنا جلال


توقيع : هنا جلال








الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
علمتني الحياة , علمتني الحياة , علمتني الحياة ,علمتني الحياة ,علمتني الحياة , علمتني الحياة
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ علمتني الحياة ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة