منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول



منتديات جواهر ستار التعليمية :: مـــنـــتــــديــات الأسرة :: التغذية والصحة

شاطر

الأربعاء 16 أبريل - 13:29:29
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15419
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: السمن الصناعي النباتي


السمن الصناعي النباتي


السمن الصناعي النباتي 
Margarine
السَّمن الصِّناعي النَّباتي مادة غذائية تشبه الزُّبد، مصنوعة من الزُّيوت النَّباتيَّة أو الدُّهون الحيوانيَّة. وبعض النَّاس يطهون طعامهم بهذا السَّمن الصِّناعي النَّباتي، ويضعونه فوق الخبز والمأكولات الأخرى. كما تقوم أيضًا بعض المخابز باستخدامه.
وتكاليف السَّمن الصِّناعي النَّباتي أقل من تكاليف الزُّبد، ويمكن معالجته، بحيث يصبح له القيمة الغذائية نفسها، ويحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية عديدة اللا إشباع، والقليل جدًا من مادة دهنية تُسمَّى الكولسترول. ويحذر العديد من الأطباء من وجود الكثير من الكولسترول بالدَّم، لأنه قد يؤدي إلى جلطة بالقلب، ونتيجة ذلك، فإنَّ عددًا كبيرًا من النَّاس يأكلون السَّمن الصِّناعي النَّباتي والأطعمة الأخرى ذات النسبة المنخفضة من الكولسترول. انظر: [url=../0/070505_0.htm]الدهن[/url].
والدُّهون في السمَّن الصِّناعي النَّباتي لابد من استحلابها (توزيعها بالتساوي) في اللَّبن والماء أو نوع اللَّبن الذي يُصْنع من فول الصُّويا. ويضيف المصنعون المواد الحافظة لحمايتها من التعفن، كما أن معظم السَّمن الصِّناعي النَّباتي يحتوي أيضًا على نكهة الزُّبد والأملاح وفيتاميني (أ)، و(د) ولون مصفر.
والمحتويات الدُّهنية في السَّمن الصِّناعي النَّباتي ترد من واحد أو أكثر من الزُّيوت النَّباتيَّة، وزيت فول الصُّويا هو أكثر الزُّيوت شيوعًا في الاستخدام على الإطلاق، ولكن المصنعين قد يستخدمون أيضًا زيوت بذور القطن والذُّرة والبلح والفول السُّوداني والعصفر. ويتمُّ إنتاج بعض أنواع السَّمن الصِّناعي النَّباتي باستخدام الدُّهون الحيوانية.
ويقوم المصنعون ـ من أجل عمل السَّمن الصِّناعي النَّباتي ـ أولاً باستحلاب الزيوت المنصهرة باللبن أو الماء، ثم يقومون بتبريد المادة الناتجة إلى أن تتجمَّد، وتقوم الآلات بتشكيل المنتج وتعبئته، ويستمر تكرار هذه العملية.
ومعظم أنواع السَّمن الصِّناعي النَّباتي المنزلي يُصنع على شكل قوالب، أو يكون معبأ في أطباق صغيرة. ويقوم المصنعون أيضًا بعمل قوالب كبيرة من السَّمن الصِّناعي النَّباتي المجمَّد للمخابز التّجاريَّة.
وقد قام هيبولايت ميغ ـ موريس، وهو كيميائي فرنسي، بتطوير السَّمن الصِّناعي النباتي في أواخر الستينيات من القرن التاسع عشر الميلادي، كبديل للزُّبد وأطلق عليه اسم السَّمن الصِّناعي، لأنَّ مكوناته هي دهون البقر التي تُسَمَّى حمض السَّمن الصِّناعي.





الموضوعالأصلي : السمن الصناعي النباتي // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: berber


توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
السمن الصناعي النباتي , السمن الصناعي النباتي , السمن الصناعي النباتي ,السمن الصناعي النباتي ,السمن الصناعي النباتي , السمن الصناعي النباتي
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ السمن الصناعي النباتي ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة