منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
سلسلة موضوعات القرآن الكريم
الصحابي الجليل ( ابن أم مكتوم ) الأعمى
من أقوال السلف في الموت
تعويد الطفل غض البصر
اعمال فنية بالازرار رووعة
السمت الحسن
صنائع المعروف
سرك أسيرك فإذا تكلمت به صرت أسيره
نماذج لاختبارات الهندسة المدنية أولى ثانوي
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة العربية 1 ج م ع ت
الموضوع : قيم روحية واجتماعية في الإسلام ( د . شوقي ضيف)
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الفرنسية 1 ثانوي
الإثنين 21 أغسطس - 20:46:48
الأحد 20 أغسطس - 19:20:43
الأحد 20 أغسطس - 18:57:48
الأحد 20 أغسطس - 9:51:02
السبت 19 أغسطس - 22:00:06
السبت 19 أغسطس - 19:31:39
السبت 19 أغسطس - 18:54:29
السبت 19 أغسطس - 18:52:52
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:39
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:28
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:14
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:51
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 17 أغسطس - 18:58:44
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16672
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستوى: الثالثة متوسط .- اختبار الفصل الثالث في مادة علوم الطبيعة والحياة.


المستوى: الثالثة متوسط .- اختبار الفصل الثالث في مادة علوم الطبيعة والحياة.


المستوى: الثالثة متوسط .
المدة : ساعة ونصف اختبار الفصل الثالث في مادة علوم الطبيعة والحياة.
التمرين الأول: ( 06 ن ) أنقل الإجابة الصحيحة فقط على ورقتك .
1ـ توجد على مستوى التربة حركات المواد المنحلة حيث تنتقل نحو :
أ ـ أعماق التربة فقط . بـ ـ سطح التربة . جـ ـ سطح التربة وأعماقها د ـ ظواهر بركانية .
2ـ الحمامات البركانية ترتبط : أ ـ بظواهر زلزالية. ب ـ بظواهر بركاتية
3ـ البترول ذو أصل : أ ـ عضوي بـ ـ معدني جـ ـ كيميائي
4 ـ يحدث فوران و انطلاق غاز ثاني أكسيد الكربون بتقطير حمض كلور الماء على :
أ ـ الغضار ب ـ الغرانيت جـ ـ البازلت د ـ الكلس
5 ـ تطور المناظر الطبيعية : أ ـ بفعل الإنسان. ب ـ العوامل المناخية فقط . جـ ـ العوامل الداخلية فقط .
د ـ الإنسان والعوامل المناخية والعوامل الداخلية .
6 ـ يحدد مقدار الزلزال بــ : أ ـ سلم ميركالي ب ـ سلم ريشتر جـ ـ جهاز برلز.
التمرين الثاني ( 06 ن ) : إليك الوثيقة المقابلة التي تمثل تجربة فصل مكونات التربة بالترتيب .
1ـ سم العناصر المرقمة .
2 ـ ماذا تستنتج؟
3 ـ لدراسة احتفاظ التربة بالماء أخذت ثلاث عينات من مكونات التربة: 1 ، 4 ،5 ووضعت
كل مكونفي قمع مسدود بقطن ثم سكبت عليه كمية متساوية من الماء في آن واحد ،
لاحظت في نهاية التجربة أن قدرة احتفاظ التربة بالماء تختلف باختلاف مكوناتها وبنياتها .
أ ـ وضح برسومات تخطيطية بنية كل عينة ,
ب ـ اشرح باختصار العلاقة بين بنية التربة وقدرتها على الاحتفاظ بالماء وتوفر الغطاء النباتي .
الوضعية الإدماجية ( 08 ن ) : سطح القشرة الأرضية له أشكال مختلفة من جبال وسهول ............ وهو غير مستقر وفي تغير مستمر ودائم.
فالمناظر الطبيعية التي نراها اليوم لم تكن في العصور السابقة . ولاتبقى على حالها في المستقبل ذلك لأن التضاريس تتعرض لعوامل مختلفة تغير من شكلها فالمرتفعات تنخفض والمنخفضات تمتلئ بالرواسب وقد ترفع العوامل المؤثرة على سطح الأرض أجزاء وتهبط بها إلى أدنى ما كانت عليه سابقاً .
والعوامل التي يتعرض لها كوكبنا ( الأرض ) لها تأثير ضئيل لكنه مع المدى البعيد يحدث آثاراً كبيرة ، والشاهد على ذلك المستحاثات التي بواسطتها يمكن الاستدلال على الأحوال الجغرافية القديمة ( توزيع البحار واليابسة ) وبعض الخامات الإقتصادية كالبترول في صحراء الجزائر الذي وجدت في مكامنه مستحاثات بحرية.
بالاعتماد على النص والسندات التالية ومكتسباتك .



1ـ قدم تفسيراً مقنعاً لأهم العوامل ( الجيولوجية
والبشرية .....) التي لها تأثير على الأرض وجعلتها
في تغير مستمر.
2ـ أعط حلولا لتجنب خطر هذه الظواهر على حياة
كوكبنا خاصة التي لها علاقة بنشاطات الإنسان.



بالتوفيـــــــق





توقيع : berber





الأحد 24 أغسطس - 23:03:42
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 22/08/2014
مُساهمةموضوع: رد: المستوى: الثالثة متوسط .- اختبار الفصل الثالث في مادة علوم الطبيعة والحياة.


المستوى: الثالثة متوسط .- اختبار الفصل الثالث في مادة علوم الطبيعة والحياة.


لاختبار الثالث في اللغة العربية للسنة الثانية متوسط (منقول)
إكمالية طارق بن زياد
الوقت :ساعتان

النص:
إذا تأملت حياة النمل وجدته آية في التعاون ،إنه يعيش جماعات مترابطة لكل منها عمله في حماية المجموع وإسعاده إذا خال الخطر قريبا حمل على أكتافه الصغار والمرضى والعجزة وما يدخره من قوت إلى مكان أمين وإذا عجزت نملة عن السيرحملتها أخرى على ظهرها.
لقد أخطأ كثيرون حين ظنوا النمل حشرة تافهة وزعموا التعاون مقصورا على الإنسان ،لا يستطيعه غيره ولو فكروا قليلا لرأوا الحقيقة واضحة ولعلموا أن في حياة النمل وغيره أمثلة واضحة من التعاون،ولو أن الإنسان جعل هذه الأمثلة هدفا لعينه وفكره لوحّد كلمته وحقق مطالبه.
الأسئلة:
1) اختر عنوانا مناسبا للنص.
2) ما هو المغزى العام للنص؟
3) هات معاني الكلمات التالية: خال، مقصورا
4) هات أضداد الكلمات التالية: تافهة ، يستطيع
5) أعرب ما تحته خط في النص:حين - جماعات - حشرة - قليلا
6) ضع كل كلمة من الكلمات التالية في الخانة المناسبة: مترابطة – خاليا – أخرى – مقصورا – إسعاد – قريبا
اسم الفاعل اسم المفعول الصفة المشبهة المصدر الاسم المنقوص الاسم المقصور


7)اكتب بالحروف الأعداد التالية وغير ما يجب تغييره فيما يلي :
إذا عجزت (5) نملة عن السير حملتها أخرى على ظهرها
إذا عجزت (12) نملة عن السير حملتها أخرى على ظهرها
إذا عجزت (23) نملة عن السير حملتها أخرى على ظهرها
Cool حدد نوع الأسلوب التالي:لقد اخطأ كثيرون حين ظنوا النمل حشرة تافهة
9) التعبير:التعاون بين أفراد المجتمع وسيلة هامة لرقيه.حرر موضوعا إنشائيا في هذا المعنى.
حظ سعيد

المصدر: الاختبار الثالث في اللغة العربية للسنة الثانية متوسط 6 http://www.sitealgerie.com/t8664-topic#ixzz3BLe87ilK
منتديات نجم الجزائر





توقيع : عاشقة الورود








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية