منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
Prueba Modelo de Bachillerato
composition 2AS 2 trim
أثبت بالدليل القائل :ان علم الكلام هو الواجة الابداعية للفلسفة الاسلامية مقالة استقصاء بالوضع
نص أدبي : الدعوة إلى الجديد و السخرية من القديم ( وصف النخل )
مطالعة موجهة : قصة أهل البصرة من المسجديين
مقالة حول الإحساس والإدراك:هل يخضع الادراك لفاعلية الذات؟
المحسنات البديعية و الصور البيانية
مقالة حول الشعور( جدلية) :
) أسلوب الحوار الاستدلالي الاستقرائي:
اصول المعرفة الاسلامية:القرآن الكريم
ان الحقيقة العلمية مقيدة بينما الحقيقة الفلسفية مطلقة ". كيف تقارن بين المفهومين ؟
نص أدبي : النزعة العقلية في الشعر
اليوم في 13:08:56
اليوم في 13:08:39
اليوم في 13:08:25
اليوم في 13:07:30
اليوم في 13:07:17
اليوم في 13:06:48
اليوم في 13:06:00
اليوم في 13:05:48
اليوم في 13:02:20
اليوم في 13:02:02
اليوم في 13:01:45
اليوم في 12:59:19
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد
الحرف المتمرد

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 17 أغسطس - 18:34:37
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16672
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الوحدة السادسة : الإنسان والحرية 6 ـ تعبير كتابي : الاستشهاد


الوحدة السادسة : الإنسان والحرية 6 ـ تعبير كتابي : الاستشهاد


الوحدة السادسة : الإنسان والحرية
6 ـ تعبير كتابي : الاستشهاد
الكفاءة القاعدية : ـ القدرة على توظيف الاستشهاد شفهيا وكتابيا من القرآن والسنة والشعر..
مؤشر الكفاءة : ـ يعرف التلميذ الاستشهاد ويذكر أهميته .
ـ ويكتب فقرة مع توظيف الاستشهاد فيها .
الوسائل: الكتاب ص 56, السبورة .


أولا- وضعية الانطلاق:
1- تقويم مبدئي: مراقبة العمل المنجز وتقييمه ص47
2- تقديم الدرس: كيف نوضح فكرة للمخاطب ؟ بم نستشهد ؟
3- الهدف الوسيطي: يدرك التلميذ أهمية الاستشهاد في التعبير .4-

ثانيا- بناء التعلم:
1 ـ تقديم التقنية:
أورد الكاتب في نص الحرية أقوالا ليست له . استخرجوها . ما فائدة هذا الاقتباس ؟ كيف يسمى ؟
هل في نص المطالعة استشهاد ؟ ابحثوا عنه .
تعريف : الشاهد قول لغيرنا نورده في كلامنا أو كتابتنا لتدعيم فكرة أوإثبات صحة رأي أو موقف ليصدقنا من نكلمه أو نكتب إليه .
4- تقويم بنائي: ـ هاتوا جملا مع توظيف الاستشهاد .
ـ يكلف التلاميذ بإنجاز أحد التطبيقات ص 56 .
5- الهدف الوسيطي: يتحكم التلميذ في توظيف الاستشهاد في التعبير كلما دعت الضرورة إليه .


ثالثا- المرحلة الختامية :
1- تقويم ختامي : يكلف التلاميذ بكتابة فقرة يوظف فيها الاستشهاد من القرآن والسنة .
2- الهدف الوسيطي: يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها .
3- المطلوب: يوظف الاستشهاد في التعبير الكتابي الموالي .




توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية