منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
إنّا حَسَبنا حساباً لم يَصِحّ لنا،... ديوان الشاعر : أبوالعلاء المعري
بطاقة تقويم الطفل في السنة التحضيريّة
كتاب مفيد أتعرف على اسناني
[عاجل]
عطر من عرق البشر!!!!
المقالة هي فن من فنون الأدب
حمل كتاب نادر و مفيد جدا يحتوي على ستين وصفة روحية
فيديو فهم المكتوب ( الديك المغرور ) الأسبوع الثالث
التنسيق العصبي الهرموني في دقيقة
ملخص دروس العلوم الطبيعية مع حلول تمارين الكتب المدرسي للسنة الثانية ثانوي علوم تجريبية
تحضير درس دراسة الخلية بالمجهر الالكتروني للسنة الثانية 2 ثانوي
احلول تمارين الاحصاء من الكتاب المدرسي للسنة الثانية ثانوي
اليوم في 19:14:45
اليوم في 19:13:33
اليوم في 19:13:20
اليوم في 19:11:31
اليوم في 18:47:33
اليوم في 18:45:42
اليوم في 18:44:33
اليوم في 18:43:30
اليوم في 18:24:11
اليوم في 18:21:07
اليوم في 18:20:30
اليوم في 18:17:04
نمر مقنع
محمد12
محمد12
نمر مقنع
نمر مقنع
kada2015
berber
محمد12
bassima
bassima
bassima
bassima
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 17 أغسطس - 18:24:58
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17412
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: السنة الثالثة متوسط الوحدة الأولى : آيات من القرآن الكريم 3- تعبير كتابي : الحجاج


السنة الثالثة متوسط الوحدة الأولى : آيات من القرآن الكريم 3- تعبير كتابي : الحجاج


السنة الثالثة متوسط
الوحدة الأولى : آيات من القرآن الكريم
3- تعبير كتابي : الحجاج
الكفاءة القاعدية : - القدرة على استعمال خصائص الأسلوب الحجاجي : الاستدلال,
الاستشهاد, الموضوعية,.....
- القدرة على تحرير فقرة حجاجية باستعمال مكتسباته اللغوية.
مؤشر الكتابة : - يحرر التلميذ فقرة حجاجية مقلدا فيها النصوص المقروءة بلغة
سليمة وأفكار مرتبة .
الوسائل : الكتاب ص14, نص القراءة ودراسة النص, نص المطالعة, السبورة.


أولا- وضعية الانطلاق :
1- تقويم مبدئي : فيم يتشابه نص القراءة ونص المطالعة ؟ ما الأسلوب المستعمل
فيهما ؟
2- تقديم الد رس : متى نستعمل الأسلوب الحجاجي ؟ ما هي خصائصه ؟
3- الهدف الوسيطي : يدرك التلميذ ضرورة استعمال الأسلوب الحجاجي في
المجادلة .


ثانيا- بناء التعلم :
1- تحليل التقنية :
من خلال نص المطالعة : - إلام دعا نوح عليه السلام قومه ؟
- ما موقفهم ؟ بم استدلوا ؟ ما رأيكم على هذا الاستدلال؟
- بم أبطل حججهم وأثبت صدقه ؟
2- تعريف : الحجاج هو الإتيان بحجة تثبت صدق رأيك وفكرتك وتبطل حجة
مجادلك .
3- تقويم بنائي : - اذكر من نص القراءة حجج ابراهيم عليه السلام والنمرود .
- لماذا كانت حجة النمرود باطلة ؟
- ما رأيكم في حجج خليل الله ؟
- المطلوب منكم تلخيص أحد النصين شفهيا .
الهدف الوسيطي : يتحكم التلميذ في استعمال الأسلوب الحجاجي .


ثالثا- المرحلة الختامية :
1- تقويم ختامي: ينجز تطبيق من التطبيقات ص 14.
2- متابعة المشروع : تخصص دقائق لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع .








توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية