منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
بعض مصطلحات المجال الأول علوم طبيعية 1 ثانوي
خصائص الشعراء وأساليبهم
ملخص جميع دروس اللغة العربية ثالثة ثانوي مع منهجية الإجابة عن مختلف أسئلة المادة
حروف الجر والعطف معانيها ودلالتها (ملخصة)
مقتطف من كتاب تاريخ الدولة العثمانية
حاتم الطائي في سطور...
معركة خـانـوه
من هو دراكولا؟
أنماط النصوص الأدبية
الزحافات والعلل في الشعر الحر
بعض رموز الشعر الحر و دلالتها
كيفية تحليل نص أدبي في الباكالوريا
أمس في 22:55:51
أمس في 22:37:05
أمس في 22:34:42
أمس في 22:27:09
أمس في 22:26:29
أمس في 22:24:57
أمس في 22:21:35
أمس في 22:20:04
أمس في 22:17:45
أمس في 22:15:41
أمس في 22:15:23
أمس في 22:11:45
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
maniche
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 17 أغسطس - 18:24:07
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17413
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: السنة الثالثة متوسط الوحدة الأولى : آيات من القرآن الكريم


السنة الثالثة متوسط الوحدة الأولى : آيات من القرآن الكريم


السنة الثالثة متوسط
الوحدة الأولى : آيات من القرآن الكريم
2- تعبير شفهي : نوح عليه السلام يدعو قومه للإ يمان
الكفاءة القاعدية : - القدرة على قراءة النص وفهمه وتحليله .
- القدرة على التعبير الشفهي عن مضمون النص بلغة سليمة وأفكار مرتبة . - القدرة على تناول الكلمة أمام زملائه بتقديم العرض أو مناقشة عرض
مسموع .
- القدرة على تلخيص النص.
مؤشر الكفاءة :- يتناول التلميذ الكلمة ليقدم عرضه بلغة ومنهجية سليمتين .
- ويوظف مكتسباته المعرفية واللغوية : مفردات, تعابير, استدلال, استشهاد,...
- ويأخذ الكلمة ليناقش ما سمعه مثريا فكرة أو مصححا خطأ أو مبديا رأيا....
الوسائل : نص المطالعة ص12 , السبورة .


أولا- وضعية الانطلاق :
1- تقويم بنائي : مراقبة الأعمال المنجزة ص 13 .
2- الهدف الوسيطي : يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها .


ثانيا- بناء التعلم :
1- تقديم العروض :
أ- يلقي تلميذ عرضه المنجز على زملائه مع مراعاة :
- الوقفة السليمة
- الهدوء
- اللغة الفصحى
- ترتيب الأفكار
- المحافظة على مضمون النص .
- توظيف المكتسبات المعرفية واللغوية .
ب- مناقشة العروض :
- يتناول التلاميذ الكلمة واحدا بعد الآخر لمناقشة العرض المقدم .
- يتدخل الأستاذ في المكان المناسب بين الحين والآخر :
- لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم .
- لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم .
- وحثهم على التحلي بالهدوء والشجاعة
- ومساعدتهم على صياغة أفكارهم .
- و تشجيعهم على المشاركة .


ثالثا- المرحلة الختامية :
1- تقويم ختامي : ما هي العبر المستخلصة من قصة سيدنا نوح مع قومه ؟ كيف كانت نهاية المجادلة بينه
وبينهم ؟ كيف كانت نهاية قومه ؟ كيف هلكوا ؟
لخصوا النص .
2-تقديم التوجيهات اللازمة لإعداد الحصة الموالية : بين الزكاة والهدية .








توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية