منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  ستارستار  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الاختبار الثالث في الرياضيات شهادة التعليم المتوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الامن الكهربائي السنة الرابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختزال الكسور :سنة رابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بحث أهمية استخدام التكنولوجيا في التعليم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع تعبير عن العمل , موضوع تعبير عن العمل واهميته
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع تعبير عن التعاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كيفية كتابة وضعية إدماجية بالفرنسية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الدكتوراه التخصصية في الإعلام
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Les types de graphes
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Les chaînes et les cycles
شارك اصدقائك شارك اصدقائك es régions extérieures et intérieures
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Statistique : La droite de régression
شارك اصدقائك شارك اصدقائك جميع الدروس مستوي التالثة تانوي تسير واقتصاد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواضع همزة القطع الأصلية :
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الضمائر المتصلة بالاسم والفعل والحرف
اليوم في 18:15:19
اليوم في 18:03:53
اليوم في 17:55:08
اليوم في 17:52:44
اليوم في 16:01:36
اليوم في 16:00:55
اليوم في 15:27:06
اليوم في 15:05:12
اليوم في 15:02:09
اليوم في 15:01:35
اليوم في 15:00:44
اليوم في 15:00:10
اليوم في 14:12:13
اليوم في 13:06:54
اليوم في 13:04:21
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 17 أغسطس - 16:39:52
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 14872
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستوى: السنة الثالثة من التعليم المتوسط الوحدة: الرياضة والترقية الموضوع: " شعبية كرة القدم


المستوى: السنة الثالثة من التعليم المتوسط الوحدة: الرياضة والترقية الموضوع: " شعبية كرة القدم


المستوى: السنة الثالثة من التعليم المتوسط
الوحدة: الرياضة والترقية
النشاط: قراءة وفهم النص
الموضوع: " شعبية كرة القدم "
الكفاءة القاعدية:
• التحكم في القراءة الصحيحة مع تمثيل المعنى والالتزام بقواعد اللغة .
مؤشر الكفاءة: * القدرة على القراءة السليمة المعبرة على المعنى
*معرفة سبب شعبية كرة القدم واهتمام الناس بها
* معرفة هواة كرة القدم في أوروبا
* معرفة جذب كرة القدم لمختلف فئات الناس
* معرفة محاسن ومساوئ كرة القدم
* القدرة على دراسة البناء الفني للنص
* القدرة على استيعاب الظاهرة اللغوية (المنسوب )
* القدرة على إنجاز التطبيقات دون أخطاء

سير الحصة وضعيات و أنشطة التعلم أهداف التعلم الوسيطة التقويم
وضعية الانطلاق أذكر بعض الألعاب التي تمارسها كهواية لك؟
تسجيل العنوان .
فتح الكتب ص 151 أن يذكر بعض الألعاب التي يهواها
ت.تشخيصي
كرة القدم
كرة السلة .....
مرحلة بناء التعلم







القراءة الصامتة
أسئلة حول المعنى الإجمالي :
• عم يتحدث النص ؟
• ماهي فوائد كرة القدم؟
الفكرة العامة :
*تحدث الكاتب عن شعبية كرة القدم وفوائدها
قراءة الأستاذ
قراءة التلاميذ، تتخللها الأسئلة
شرح المفردات :
الخرق /تجذب/ تستهوي/ التناسق
فهم النص (يتخلل القراءات الفردية )
تقسيم النص إلى 4فقرات
الفقرة الأولى :" كرة القدم ...الصفيح
الفقرة الثانية : وفي اوروبا......لكرة القدم
الفقرة الثالثة: وهناك أيضا.........لاعبي زمان
الفقرة الرابعة :وكرة القدم .انفعالات عمياء
مناقشة الفقرة الأولى : :"
الأسئلة :
• ماهو تصنيف كرة القدم كلعبة ؟
• مم تستقي شعبيتها ؟
• كيف تسمى تلك الأحاسيس لتي تخالج المناصرين ؟
• كيف ينظر الأأطفال إلى اللعبة ؟ وكيف ينظر لها الكبار ؟
• مم يصنع الأطفال كراتهم ؟
الفكرة الأساسية1:
سببب شعبية كرة القدم واهتمام الكبار والصغار بها على السواء.
تلخيص الفقرة
مناقشة الفقرة الثانية :
الأسئلة:
• إين يوجد محترفو كرة القدم ؟
• من هم الذين يزاولون اللعبة مع بعدهم عنها ؟
الفكرة الأساسية الثانية:
• لعبة كرة القدم وحبها في أوروبا.
تلخيص الفقرة
الفقرة الثالثة :
الأسئلة:
• أذكر اشخاصا يمارسون اللعبة كهواية ؟
• هل هناك لعبة اكثر جذبا من كرة القدم ؟
• ماذا تجلب كرة القدم ؟
• ماذا يستهويهم فيها ؟
• من الذين يستعيدون الذكريات ؟
الفكرة الأساسية الثالثة:
• الرياضيون والمناصرون على اختلاف جنسهم وسنهم تستهويهم كرة القدم
تلخيص الفقرة
الفقرة الرابعة :
الأسئلة:
• ما هي فوائد كرة القدم ؟
• بم تتصف لعبة كرة القدم ؟
• لم تعد وسيلة أساسية لتوجيه الشباب ؟
• أذكر بعض اأنفعالات العمياء لمحبي كرة القدم؟
الفكرة الأساسية الرابعة:
* فوائد ومساوئ كرة القدم
أثناء القراءة:
مراقبة علامات الوقف . صحة القراءة الإعرابية وخاصة الموضوعات التي درست سابقا.الأداء الصحيح لمخارج الحروف. الأداء المعبر. الوقوف عند مصطلح أو مفردة أو اسم علم من أجل تعميق الفهم.
البناء الفني :
• ما الفرق بين كلمتي "شعبية"و "شعبيتها" هل لهما نفس المعنى ؟مادلالة كل منهما؟
• بين الفرق بين الألفاظ التالية : المبارزة الملاكمة المصارعة؟
• وصف الكاتب مشاعر مثيرة تثيرها كرة القدم ,ماهي؟
• قال الكاتب "يثير انفعالات عمياء" بين موضع القوة في العبارة ,وسببه .
تلخيص النص .

استخرج المغزى من النص .












البناء اللغوي :
وردت العبارة التالية "وجالات رياضية وصحافيون"
لعلك تقول إن كلمة رياضية صفة لمجالات واصلها رياضة , وكلمة صحافيون تصف مهنة , وأصلها الصحافة .
تلا حظ أن كل من رياضة وصحافة إسم مؤنث ينتهي بالتاء المربوطة . وأن رياضي وصحافي نزعت منهما التاء المربوطة وألحق بآخرهما ياء مشددة
لكن ماذا أفادت الياء المشددة ؟ يمكن أن نجيب بانها أفادت النسب
صحافة ----منسوب إليه
صحافي إسم منسوب
ياء-----النسبة معرفة المعنى العام للنص
أن يذكر عم يتحدث النص
أن يستخرج فوائد كرة القدم أن يستخرج الفكرة العامة للنص.





أن يقرأ النص قراءة سليمة معبرة .






أن يذكر تصنيف كرة القدم كلعبة
أن يعبر مم تستقي شعبيتها
أن يذكر كيف تسمى تلك الأحاسيس لتي تخالج المناصرين أن يذكر كيف ينظر الأأطفال إلى اللعبة
أن يذكر مم يصنع الأطفال كراتهم
أن يستخرج من النص الفكرة الأساسية الأولى


أن يلخص أين يوجد محترفو كرة القدم
أن يذكر من هم الذين يزاولون اللعبة مع بعدهم عنها
أن يستخرج من النص الفكرة الأساسية الثانية.

أن يذكر اشخاصا يمارسون اللعبة كهواية
أن يذكر ماذا تجلب كرة القدم
أن يذكر ماذا يستهويهم فيها
أن يذكر الذين يستعيدون الذكريات
أن يستخرج من النص الفكرة الأساسية الثالثة.
أن يذكر فوائد كرة القدم
أن يستخرج بم تتصف لعبة كرة القدم
أن يعبر لم تعد وسيلة أساسية لتوجيه الشباب
أن يمثل بعض الانفعالات العمياء لمحبي كرة القدم
أن يستخرج الفكرة الأساسية الرابعة للنص .
أن يعالج ويناقش البناء الفني والبلاغي للنص




أن يلخص النص شفويا



أن يستخرج مغزى النص.
















أن يتعرف على اشتقاق الإسم المنسوب
أن يتعرف على المنسوب إليه

أن يعرف ياء النسبة

أن يعرف ويصوغ القاعدة
أن يأتي بأمثلة صياغة الإسم المنسوب








ت.تكويني
القدرة على القراءة السليمة المعبرة على المعنى
صياغة الفكرة العامة

فهم العبارات وحسن تمثيلها


حسن تقسيم الفقرات حسب التفات الموضوع








إستخراج الفكرة






معرفة سحر البحر وطاقاته وموارده و اختلاف مخلوقاته


إستخراج الفكرة


معرفة جمال الغروب الخلاب الهادئ



إستخراج الفكرة









معالجة وناقشة البناء الفني للنص.











القدرة على دراسة البناء الفني للنص.





المغزى :
"العقل السليم في الجسم السليم" .








القدرة على صياغة الإسم المنسوب














المرحلة الختامية • التطبيقات :





















أن ينجز تطبيقاته




ت.تحصيلي


إنجاز التطبيقات ص 163-164من كتاب التلميذ

الإجابات والاقتراحات السليمة







توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"