منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
‫حلول تمارين كتاب الرياضيات للسنة الرابعة متوسط في الجزائر‬‎" سلسلة تمارين في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط
حل نشاط 3 ص 112 رياضيات للسنة الرابعة متوسط
حل تمرين 7 ص 36 في الرياضيات للسنة الرابعة
ملخصات رائعة في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط
حل تمارين الرياضيات للسنة الرابعة متوسط ص 59,58
حل تمارين الرياضيات للسنة الرابعة متوسط ص 25,26
حل تمارين الرياضيات للسنة الرابعة متوسط ص 25
حل المســألة 04 ص 20
حل التمرين 20 ص للكتاب المدرسي 4 متوسط
حل هذه التمارين في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط 6 ... 10... 24 صفحة 18 و
حل تمارين الرياضيات للسنة الرابعة متوسط ص 44
حل تمرين 1 ص 42 في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط
أمس في 22:26:14
أمس في 22:23:51
أمس في 22:20:50
أمس في 22:20:01
أمس في 22:18:36
أمس في 22:13:19
أمس في 22:12:22
أمس في 22:08:57
أمس في 22:08:27
أمس في 22:06:56
أمس في 22:04:39
أمس في 22:02:31
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0/table>

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأربعاء 13 أغسطس - 20:26:24
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17411
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستــــوى: 2 متوسط الوحــــــــدة:العجائب والغرائب


المستــــوى: 2 متوسط الوحــــــــدة:العجائب والغرائب


الوحــــــــدة:العجائب والغرائب رقم المذكـرة: 01
النـشــــــاط: قراءه مشروحه /صيغ صرفية. الأستاذ: بلقاسم زبيري
الموضـــوع: أشعب ص12 /إسناد المهموز المــرجــــــع: الكتاب المدرسي
المستــــوى: 2 متوسط
مؤشر الكفاءة: * التعرف على ظرافة أشعب.
* التدريب على القراءة السليمة.
* التدريب على تصريف المهموز..
الخطــــــوات تنشيــــــــــــــــــــط الحصــــــــــــــــــــــة التقويــــــــم
وضعية الانطلاق


وضعية البنـــاء التعليمي
العــــــــــرض





















































التطبيق
* الإنسان اجتماعي بطبعه ,فماذا يرى في سلوكيات الآخرين.
* أشعب ظريف من المدينة،بم عرف؟
أذن فجشعه ،هو موضوعنا .
القراءة الصامتة: مع مراقبة حركة الشفاه .
مراقبة الفهم
من هو صاحب النص ؟توفيق الحكيم :أديب مصري معاصر ولد سنة 1898منكبار الكتاب العرب ،أغنى المكتبة العربية بمجموعة كبيرة من القصص والمسرحيات التي تناولت مختلف جوانب الحياة في المجتمع العربي. من آثاره :يوميات نائب في الأرياف ,يا طالع الشجرة ,توفي سنة 1987
- أشعب كثير الطمع .كيف عرفت ذلك؟
- فيم أوقعه طمعه؟ كيف خرج منه؟
الفكرة العامة: نهــــاية الطــمع.
القراءة النموذجية تليها: قراءات فردية: تتخللها أسئلة تنشيطية متنوعة.
تعميق الفهم
الفكرة الأساسية الأولى :(جلس.....هي نزهة!)
- لماذا انضم أشعب إلى الرجال العشرة ؟
الجوع يخيل لأشعب الوليمة والنزهة .
الفكرة الأساسية الثانية:( ودخل....ويلك؟)
- متى علم أشعب أن الرجال العشرة من الزنادقة؟
- لماذا أصابت الدهشة أمير المؤمنين ؟
نزهة أشعب تتحول إلى محاكمة .
الفكرة الأساسية الثالثة) : فصاح أشعب....سبيله)
- بم علل أشعب وجوده بين يدي الأمير؟
- كيف كانت ردة فعل الأمير من تعليل أشعب ؟
الصدق والدعابة ينجيان أشعب من ورطته.
القواعد الإملاء:
الأمثـلــــــــــــة:
1- أشعب –أمير – أمر –أنا – أن....
2-رأى – امرأتي.
3- رأس – فأمر.
القـراءات:
المناقشــــــة:
حدد نوع هذه الكلمات.
فيم اشتركت، وعلام كتبت ؟
الاستنتــــــاج:
1- تكتب الهمزة على الألف في بداية الاسم والفعل والحرف
2- تكتب الهمزة على الألف إذا كانت مفتوحة وما قبلها مفتوح.
3 – تكب الهمزة على الألف إذا كانت ساكنة وما قبلها مفتوح.
قواعـــد اللغة:
الأمثلـــــــــة :
كيف تعامل أمير المؤمنين مع الزنادقة؟
1- أمر الأمير أن يحملوا أليه.
القـــــراءات:
المناقشـــة:
من يحدد نوع الفعل أمر من حيث الصحة و الاعتلال؟
ما هو تعريف الفعل المهموز؟

الاستنتـــاج:
الفعل المهموز : هو الفعل الذي ورد أحد حروفه الأصلية همزة.
مثل: أخذ - لأم - سئم - ملأ
التقويم المرحلي :
التطبيق الفوري : ميز بين الأفعال المهموز و غيره فيما يلي : أمل – لأم- رفا - جاء - لجأ.
تصريفــــه:بمعية التلاميذ.
الاستنتـاج :
- تحذف همزة مهموز الفاء في الأمر في بداية الكلام وتثبت في وسطه.
مثل: أخذ – خذ – فأخذ.
- تحذف همزة مهموز العين في الأمر في بداية الكلام وتثبت في وسطه.
مثل:سأل – سل – فاسأل .
- لم يتغير مهموز اللام عند التصريف.
مثل:ملأ – يملأ – املأ .

تمرين: 1ص 16 ،5 ص16 .
التقويم التشخيصي






توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية