منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةستارس .و .جالتسجيلدخول
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بحث كامل حول المحل التجاري في القانون الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الرقابة القضائية علي ممارسة السلطة التأديبية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك إجراءات نزع الملكية للمنفعة العمومية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التعليق على نص المادة 60 من القانون المدني الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح مبسط عن طريقة استخدام المبرمجة sofi sp8 B
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نبذة عن مكتبة الاسكندرية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أهم معابر الحضارة الإسلامية إلى أوروبا:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ][منتديات جواهر ستار][
شارك اصدقائك شارك اصدقائك :هل الإدراك يخضع لعوامل ذاتية أم موضوعية ؟
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص هل تغني الانترنيت عن المكتبة للسنة الثالثة 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تطور فنون النثر فى العصر الحديث:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حضيرات جميع دروس اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط - المحور : دور الإعلام في المجتمع
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص الشعب الصيني للسنة الرابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع العلوم الفيزيائية شهادة التعليم المتوسط 2015
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مجموعة تمارين فيالعلوم الطبيعية
اليوم في 22:28:49
اليوم في 22:28:15
اليوم في 22:27:38
اليوم في 22:27:09
اليوم في 22:23:26
اليوم في 22:18:01
اليوم في 22:17:37
اليوم في 22:17:12
اليوم في 22:11:50
اليوم في 22:11:23
اليوم في 22:10:23
اليوم في 22:03:31
اليوم في 22:02:32
اليوم في 22:01:54
اليوم في 22:01:22
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم التاريخ و الحضارة الاسلامية :: قسم التاريخ و الحضارة الاسلامية

شاطر

الأربعاء 13 أغسطس - 18:35:46
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1419
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
مُساهمةموضوع: تـَارِيــْخْ عَـــلْم أِيْـــطَالْيــــَا


تـَارِيــْخْ عَـــلْم أِيْـــطَالْيــــَا



تأسست عام 1861 إثر إعلان رئيس وزراء مملكة سردينيا الكونت كامليو باولو فيلبو في 18 فبراير 1861 قيام المملكة الإيطالية بعد توحيد شمال إيطاليا وجنوب إيطاليا وبقيت المملكة قائمة حتى عام 1946 حين أختار الإيطاليون دستوراً جمهورياً.

في الفترة التي حكم فيها الحزب الفاشي برئاسة بينيتو موسوليني من عام 1922 حتى إسقاطه عام 1943 أطلق المؤرخون على مملكة إيطاليا خلال هذه الفترة اسم إيطاليا الفاشية. خلال الحرب العالمية الثانية تحالفت مملكة إيطاليا مع ألمانيا النازية حتى عام 1943 حينما تم إسقاط موسوليني واعتقل وحظر حزبه الفاشي وانضمت إيطاليا للحلفاء.

بعد الحرب العالمية الثانية بفترة قصيرة أدى السخط الشعبي إلى قيام استفتاء حول بقاء إيطاليا ملكية أو جمهورية تقرر بموجبه أعلان جمهورية إيطاليا


أعتمد علم جمهورية إيطاليا بشكله الحالي في 19 حزيران - يونيو من سنة 1946 وأعتمد رسميا في 1 كانون الثاني - يناير من سنة 1948 والعلم الإيطالي مقسم بشكل عمودي إلى ثلاثة ألوان هي الأخضر، الأبيض والأحمر



معنى ألوان العلم


  •    الاخضر: يرمز إلى السهول والتلال.
  •    الابيض: يرمز إلى الثلوج التي تغطي جبال الالب.
  •    الاحمر: يرمز إلى الدماء التي سالت من أجل البلاد






علم إيطاليا تحت جكم نابليون مابين عامي 1802 - 1805




علم مملكة إيطاليا تحت حكم نابليون بونابرت مابين عامي 1805 - 1814



.علم مملكة إيطاليا مابين عامي 1861 - 1946.



العلم الحربي تحت الحكم الفاشي.


فيكتور عمانويل الثاني أول ملك للملكة


الأراضي

ضمت المملكة الإيطالية كامل أراضي إيطاليا في العصر الحديث وبعد الحرب العالمية الأولى ضمت المملكة مدن غوريتسيا، وتريستا واستريا (وهي الآن جزء من كرواتيا وسلوفينيا)، وقطع صغيرة من شمال غرب كرواتيا، فضلا عن جزء صغير جدا من محافظة دالماسيا الكرواتية. وخلال الحرب العالمية الثانية، حصلت المملكة على المزيد من الاراضي في سلوفينيا وفي دالماتيا.

امتلكت مملكة إيطاليا العديد من المستعمرات والمحميات شملت ليبيا والصومال وأثيوبيا وألبانيا وكرواتيا وكوسوفا والجبل الأسود.


الثقافه والمجتمع


بعد توحيد إيطاليا فعليا لم يكن لديهم لغة وطنية واحدة، وكان يستخدم فقط توسكان (التي من شأنها أن تكون معروفة آنذاك باسم الإيطالية) في فلورنسا في حين خارج واللغات الإقليمية كانت مهيمنة وحتى في المملكة أول ملك، كان من المعروف فيكتور ايمانويل الثاني. التحدث بشكل كامل تقريبا في بييمونتي والفرنسية، حتى أن وزراء حكومته. بالإضافة إلى هذا، ومحو الأمية كانت فقيرة للغاية في هذا العصر مع تعداد 1871 تشير إلى أن 61.9 في المئة من الرجال أميون والإيطالية 75.7 في المئة من النساء أميات. وكان هذا المعدل أعلى بكثير من نسبة الأمية التي من بلدان أوروبا الغربية في الفترة الزمنية نفسها. وقد زعم بعض المؤرخين أن تعداد السكان في هذا الوقت لمحو الأمية كانت متساهلة جدا لأنها فقط تصنيف ما إذا كان شخص يمكن أن يكتب باسمها وقراءة فقرة واحدة، مما قد يدل على أن محو الأمية في إيطاليا وكان أسوأ مما التعداد المتوقع. ومما ضاعف من مستوى الأمية من خلال حقيقة أن إيطاليا كانت المدارس العامة قليلة جدا على التوحيد وليس الصحافة الشعبية كان متاحا في جميع أنحاء إيطاليا نظرا ل شعبة اللغة من اللهجات الإقليمية..
وكانت الحكومة الإيطالية في الفترة الليبرالية محاولة للحد من الأمية من خلال إنشاء المدارس التي تمولها الدولة لتعليم اللغة الإيطالية الرسمية .

محو الأمية والأمية في variated المستويات في مناطق مختلفة من إيطاليا حيث كانت هناك مستويات مختلفة من نوعية التعليم العام، مع أسوأ يجري في جنوب إيطاليا في الوقت الذي تلقت تمويلا ضئيلا.

انخفاض مستويات المعيشة خلال الفترة الليبرالية، لا سيما في جنوب إيطاليا بسبب أمراض مختلفة مثل الملاريا والأوبئة التي وقعت خلال هذه الفترة. وعلى العموم، كان هناك في البداية ارتفاع معدل الوفيات في عام 1871 على 30 شخصا يموتون في 1000 الناس، على الرغم من انخفاض هذا إلى 24.2 لكل 1000 من قبل من 1890s. بالإضافة إلى ذلك، كان معدل وفيات الأطفال الذين يموتون في السنة الأولى بعد الولادة في عام 1871 بنسبة 22.7 في المائة بينما بلغ عدد الأطفال الذين يموتون قبل بلوغ عامهم الخامس كان مرتفعا جدا بنسبة 50 في المئة. [23] وانخفض معدل وفيات الأطفال الذين يموتون في السنة الأولى بعد الولادة إلى متوسط قدره 17.6 في المئة في الفترة الزمنية من 1891 إلى عام 1900.






مملكة إيطاليا (بالإيطالية: Regno d'Italia) هي مملكة تأسست عام 1861 إثر إعلان رئيس وزراء مملكة سردينيا الكونت كامليو باولو فيلبو في 18 فبراير 1861 قيام المملكة الإيطالية بعد توحيد شمال إيطاليا وجنوب إيطاليا وبقيت المملكة قائمة حتى عام 1946 حين أختار الإيطاليون دستوراً جمهورياً.

في الفترة التي حكم فيها الحزب الفاشي برئاسة بينيتو موسوليني من عام 1922 حتى إسقاطه عام 1943 أطلق المؤرخون على مملكة إيطاليا خلال هذه الفترة اسم إيطاليا الفاشية. خلال الحرب العالمية الثانية تحالفت مملكة إيطاليا مع ألمانيا النازية حتى عام 1943 حينما تم إسقاط موسوليني واعتقل وحظر حزبه الفاشي وانضمت إيطاليا للحلفاء.

بعد الحرب العالمية الثانية بفترة قصيرة أدى السخط الشعبي إلى قيام استفتاء حول بقاء إيطاليا ملكية أو جمهورية تقرر بموجبه أعلان جمهورية إيطاليا

أعتمد علم جمهورية إيطاليا بشكله الحالي في 19 حزيران - يونيو من سنة 1946 وأعتمد رسميا في 1 كانون الثاني - يناير من سنة 1948 والعلم الإيطالي مقسم بشكل عمودي إلى ثلاثة ألوان هي الأخضر، الأبيض والأحمر

معنى ألوان العلم

  •    الاخضر: يرمز إلى السهول والتلال.
  •    الابيض: يرمز إلى الثلوج التي تغطي جبال الالب.
  •    الاحمر: يرمز إلى الدماء التي سالت من أجل البلاد



علم إيطاليا تحت جكم نابليون مابين عامي 1802 - 1805


علم مملكة إيطاليا تحت حكم نابليون بونابرت مابين عامي 1805 - 1814


.علم مملكة إيطاليا مابين عامي 1861 - 1946.


العلم الحربي تحت الحكم الفاشي.

فيكتور عمانويل الثاني أول ملك للملكة
الأراضي
ضمت المملكة الإيطالية كامل أراضي إيطاليا في العصر الحديث وبعد الحرب العالمية الأولى ضمت المملكة مدن غوريتسيا، وتريستا واستريا (وهي الآن جزء من كرواتيا وسلوفينيا)، وقطع صغيرة من شمال غرب كرواتيا، فضلا عن جزء صغير جدا من محافظة دالماسيا الكرواتية. وخلال الحرب العالمية الثانية، حصلت المملكة على المزيد من الاراضي في سلوفينيا وفي دالماتيا.
امتلكت مملكة إيطاليا العديد من المستعمرات والمحميات شملت ليبيا والصومال وأثيوبيا وألبانيا وكرواتيا وكوسوفا والجبل الأسود.
الثقافه والمجتمع
بعد توحيد إيطاليا فعليا لم يكن لديهم لغة وطنية واحدة، وكان يستخدم فقط توسكان (التي من شأنها أن تكون معروفة آنذاك باسم الإيطالية) في فلورنسا في حين خارج واللغات الإقليمية كانت مهيمنة وحتى في المملكة أول ملك، كان من المعروف فيكتور ايمانويل الثاني. التحدث بشكل كامل تقريبا في بييمونتي والفرنسية، حتى أن وزراء حكومته. بالإضافة إلى هذا، ومحو الأمية كانت فقيرة للغاية في هذا العصر مع تعداد 1871 تشير إلى أن 61.9 في المئة من الرجال أميون والإيطالية 75.7 في المئة من النساء أميات. وكان هذا المعدل أعلى بكثير من نسبة الأمية التي من بلدان أوروبا الغربية في الفترة الزمنية نفسها. وقد زعم بعض المؤرخين أن تعداد السكان في هذا الوقت لمحو الأمية كانت متساهلة جدا لأنها فقط تصنيف ما إذا كان شخص يمكن أن يكتب باسمها وقراءة فقرة واحدة، مما قد يدل على أن محو الأمية في إيطاليا وكان أسوأ مما التعداد المتوقع. ومما ضاعف من مستوى الأمية من خلال حقيقة أن إيطاليا كانت المدارس العامة قليلة جدا على التوحيد وليس الصحافة الشعبية كان متاحا في جميع أنحاء إيطاليا نظرا ل شعبة اللغة من اللهجات الإقليمية..
وكانت الحكومة الإيطالية في الفترة الليبرالية محاولة للحد من الأمية من خلال إنشاء المدارس التي تمولها الدولة لتعليم اللغة الإيطالية الرسمية .
محو الأمية والأمية في variated المستويات في مناطق مختلفة من إيطاليا حيث كانت هناك مستويات مختلفة من نوعية التعليم العام، مع أسوأ يجري في جنوب إيطاليا في الوقت الذي تلقت تمويلا ضئيلا.
انخفاض مستويات المعيشة خلال الفترة الليبرالية، لا سيما في جنوب إيطاليا بسبب أمراض مختلفة مثل الملاريا والأوبئة التي وقعت خلال هذه الفترة. وعلى العموم، كان هناك في البداية ارتفاع معدل الوفيات في عام 1871 على 30 شخصا يموتون في 1000 الناس، على الرغم من انخفاض هذا إلى 24.2 لكل 1000 من قبل من 1890s. بالإضافة إلى ذلك، كان معدل وفيات الأطفال الذين يموتون في السنة الأولى بعد الولادة في عام 1871 بنسبة 22.7 في المائة بينما بلغ عدد الأطفال الذين يموتون قبل بلوغ عامهم الخامس كان مرتفعا جدا بنسبة 50 في المئة. [23] وانخفض معدل وفيات الأطفال الذين يموتون في السنة الأولى بعد الولادة إلى متوسط قدره 17.6 في المئة في الفترة الزمنية من 1891 إلى عام 1900.









توقيع : محمد12





الخميس 14 أغسطس - 11:17:26
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 609
تاريخ التسجيل : 12/08/2014
مُساهمةموضوع: رد: تـَارِيــْخْ عَـــلْم أِيْـــطَالْيــــَا


تـَارِيــْخْ عَـــلْم أِيْـــطَالْيــــَا


[size=24]جزاك الله خيرا أخي[/size]





توقيع : الجزائرية





الخميس 28 أغسطس - 20:42:17
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1958
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
العمر : 26
مُساهمةموضوع: رد: تـَارِيــْخْ عَـــلْم أِيْـــطَالْيــــَا


تـَارِيــْخْ عَـــلْم أِيْـــطَالْيــــَا


شكرا علي مروركم الطيب




توقيع : نمر مقنع








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"