منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل

منتديات جواهر ستار التعليمية :: مـــنـــتــــديــات الأسرة :: التغذية والصحة

شاطر

السبت 12 أبريل - 18:29:20
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1301
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
مُساهمةموضوع: فوائد الليمون للجسم


فوائد الليمون للجسم


كثير من الناس يعتقدون أن الليمون الحامض مضعف للقلب وهذا أشتباه كبير فالليمون الحامض غذاء ومقوي ومن أصدقاء الإنسان وبواسطته تم شفاء الملايين من البشر ومعالجتهم بهذه الفكهة التي أنعم الله بها علينا وما أكثر نعم الله علينا فالحمد لله على ما أنعم وأكرم.


وقد ورد في التراث والحكايات المصرية القديمة:
أنهم كانوا يضعون المحكوم بالإعدام أمام أفعى وعندما بلدغه الأفعى سيموت حتما. وفي أحد الأيام كان أحد بائعي الليمون مارا من أمام شباك أحد السجون فرأى إثنان من المحكومين فعطف عليهم وأعطاهم ليمونتين فأكلوها فلم تؤثر بهم لدغ الأفعى وقد اكتشف أخيرا الأساتذة والأطباء الأمريكان فيتامين جديد في الليمون له الأثر الفعال في تقوية الأعصاب والغدد ونمو الجسم ويمنع من شلل الأطفال والليمون الحامض له تأثير كبير في علاج ذات الرئة والسرطان ويزيد من الإدرار. لذلك فهو علاج فعال لأمراض الكلية والمثانة ومهدئ للأعصاب ولمعالجة تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم ولأمراض الجرب(الجذام) والأكزمة(شرابا ومسحا). وقد ذكر الدكتور ميلون في أحدى المؤتمرات الطبية لأطباء الأسنان في الولايات المتحدة أن شراب الليمون الحامض هو دواء فعال وجيد لمنع ومعالجة الأسنان وتساقطها وقد ذكر أيضا رئيس مؤسسة الفيزيولوجي لجامعة ميلان أن الليمون الحامض مفيد جدا.



كما ذكر مؤلف كتاب(لكي تتمتع بنوم مريح) وهو من كبار الأساتذة الألمان، عليك باستعمال الليمون الحامض أو شرابه خصوصا لأصحاب المزاج العصبي.
وأعلم أن ماء الليمون الحامض مع الماء الخالص هو من أحسن وأسلم وأنفع المشروبات الطبيعية في العالم أجمع علما أن الكثير منا أصبح يستعمل الشروبات الغازية المضرة صحيا. وشراب الليمون هو أحسن علاج لمكافحة أكثر أنواع الصداع. وفي الختام وختامه مسك... إليكم بعض فوائد الليمون الحامض وهذه النصائح المفيدة نقدمها لكم متمنين للجميع الصحة والأمان(نعمتان مجهولتان.. الصحة والأمان) والله ولي التوفيق وهو الشافي والواحد الأحد...
وفي كل شيء له آية***تدل على أنه واحد
الفوائد:
1- عند اصابتك بزكام شديد أخلط ماء الليمون الحامض مع قليل من العسل وماء مغلي(حار) واشربه قبل الفطور(على الريق).



2- لرفع كافة أنواع الحمى الفايروسية أستعمل ماء الليمون الحامض كشراب أو مع أوراق اللهانة أو الشلغم أو الخضروات.
3- من المفيد إستعمال ماء الليمون الحامض مع مختلف أنواع(السلاطة) بدلا من الخل الطبيعي أو الكيمياوي وهو مضر للدم كذلك الذين يعانون من مرض الكلى بإمكانهم الإستفادة من ماء الليمون الحامض.
4- لمعالجة ومكافحة اليرقان وأمراض الكبد. إستعمال الليمون الحامض مفيد جدا.
5- لمعالجة غلظة الحليب لدى الأم المرضعة من المفيد جدا إستعمال ماء الليمون الحامض.
6- إن ماء الليمون الحامض يزيد من ترشحات غدد اللعاب في الفم ويقتل المكروبات وهو معقم جيد للفم.






الموضوعالأصلي : فوائد الليمون للجسم // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: العم بربار


توقيع : العم بربار








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة