منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
!~ ÂÎÜÑ 10 ãæÇÖíÚ ~!
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß مراحل وضعية تعليمية
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß التجربة ودورها في العلوم الفيزيائيةوالتكنولوجيا
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß حقوق الطلاب و واجباتهم
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ل النظام الرأسمالي كفيل بتحقيق حياة اقتصادية مزدهرة أم النظام الاشتراكي ؟ ||
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß اختبار في مادة الفلسفة السنة الثالثة ثانوي
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß || درس لغــوي : الْبـــَـــاءُ مَـــعَ الــــــزّاي ||
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß مقالة فلسفية حول الذاكر
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß العولمة
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß للمعلم ـ مهارات التدريس 3 ** شخصية المدرس ومقومات النجاح
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß Séquence : 03 j’explique l’importance de bouge
أمس في 23:28:22
أمس في 23:27:41
أمس في 23:25:50
أمس في 23:19:03
أمس في 23:18:03
أمس في 23:16:07
أمس في 23:15:04
أمس في 22:59:10
أمس في 22:49:30
أمس في 22:42:50
ÅÖÛØ Úáí ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÇæÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß áãÔÇÑßÉ ÇÕÏÞÇÆß!



 اهلا رمضان‎
المواضيع المميزة

إضافة / تعديل إعلان

معاينة جميع الإعلانات


منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

السبت 12 أبريل - 11:52:48
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15692
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: اللام , كي , لكي , كيلا , حتى , لئلا , المفعول لأجله] شفهيا وكتابيا.


اللام , كي , لكي , كيلا , حتى , لئلا , المفعول لأجله] شفهيا وكتابيا.


اللام , كي , لكي , كيلا , حتى , لئلا , المفعول لأجله] شفهيا وكتابيا.
الوسائل: الكتاب ص 28, السبورة .
وضعيات التعلمأنشطة التعلم
وضعية الانطلاق¨      تقويم مبدئي : مراقبة العمل المنجز وتقويمه .
¨      تقديم الدرس: لماذا يقصد التلاميذ المدرسة ؟ ماذا أفادت اللام الواردة في الإجابة ؟
الهدف الوسيطي¤   يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها .
بناء التعلم¨       عرض الأمثلة:  
1- القمر الصناعي مركبة تسبح في الفضاء لأداء مهمة معينة .
2- ترسل الأقمار الصناعية رغبة في استكشاف الفضاء .
3- تستعمل الأقمار الصناعية لكي تقدم خدمات للإنسان .
4- يرسل الصاروخ بسرعة عائلة حتى يتحرر من جاذبية الأرض .
5- احرص على طلب العلم لئلا تعيش على الهامش .
¨       قراءة الأمثلة : يقرأ الأستاذ الأمثلة ويكلف تلميذين أو ثلاثة بقراءتها.
¨       التحليل والاستنتاج:
? معنى التعليل والتبرير:
لاحظوا الأمثلة . ماعلاقة آخرها بأولها ؟ ماهي الأداة التي ربطت بين السبب والعلة ؟
أدوات التعليل والتبريرتستعمل لتوضيح السبب والعلة التي وقع من أجلها الفعل وهي : اللام , كي , لكي , حتى , لئلا , المفعول لأجله ...
تقويم بنائيE ركبوا جملا باستعمال أدوات التبرير والتعليل .
الهدف الوسيطي¤ يتحكم التلميذ في توظيف أسلوب التبرير والتعليل .
المرحلة الختامية¨     أسئلة لتثبيت المكتسبات : ماهو التبريروالتعليل؟ متى نستعمل هذا الأسلوب؟ابحثوا في نص
    المطالعة عن جمل وردت فيها أدوات التبرير .
تقويم ختاميE ينجز التطبيق ص 28 .
الهدف الوسيطي¤ يثري التلميذ مكتسباته ويدعمها .
المشروع¨ تخصيص دقائق لمتابعة تنفيذ المشروع .





توقيع : berber





الثلاثاء 2 سبتمبر - 19:47:00
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 716
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
مُساهمةموضوع: رد: اللام , كي , لكي , كيلا , حتى , لئلا , المفعول لأجله] شفهيا وكتابيا.


اللام , كي , لكي , كيلا , حتى , لئلا , المفعول لأجله] شفهيا وكتابيا.


شكرا يبا حبيبي علي الموضوع




توقيع : wassim25








الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
اللام , كي , لكي , كيلا , حتى , لئلا , المفعول لأجله] شفهيا وكتابيا. , اللام , كي , لكي , كيلا , حتى , لئلا , المفعول لأجله] شفهيا وكتابيا. , اللام , كي , لكي , كيلا , حتى , لئلا , المفعول لأجله] شفهيا وكتابيا. ,اللام , كي , لكي , كيلا , حتى , لئلا , المفعول لأجله] شفهيا وكتابيا. ,اللام , كي , لكي , كيلا , حتى , لئلا , المفعول لأجله] شفهيا وكتابيا. , اللام , كي , لكي , كيلا , حتى , لئلا , المفعول لأجله] شفهيا وكتابيا.
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ اللام , كي , لكي , كيلا , حتى , لئلا , المفعول لأجله] شفهيا وكتابيا. ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator