منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
اثر استخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصال على الاداء التسويقي
الإشهار
التصميم الفني
ـ مفهوم تقنية الخلط و المزاوجة
الألوان ـ ألوان الطيف:
مفهوم الحركة السريالية:
مميزات و خصائص الحركة الدادائية
أساسيات الرسم عن الطبيعة
أنواع الرسم عن الطبيعة
المذاهب الفنية الحديثة ـ( الحركة الدادائية و الحركة السريالية )ـ
الكفاءة المرحلية رقم:03 القيام بتحليل وظيفي على منتج
الكفاءة المرحلية رقم:03 القيام بنمذجة الوصلات الميكانيكية
اليوم في 18:41:40
اليوم في 18:16:37
اليوم في 18:16:20
اليوم في 18:16:04
اليوم في 18:15:47
اليوم في 18:14:41
اليوم في 18:14:14
اليوم في 18:13:53
اليوم في 18:13:33
اليوم في 18:13:16
اليوم في 18:11:52
اليوم في 18:11:35
خالد ذاكر
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

السبت 12 أبريل - 11:50:28
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17416
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الأقمار الصناعية 05 ـ تعبير شفهي قمر في مهمة فضائية س1م


الأقمار الصناعية 05 ـ تعبير شفهي قمر في مهمة فضائية س1م


11 الأقمار الصناعية 05 ـ تعبير شفهي قمر في مهمة فضائية س1م
الهدف التعلمي: القدرة على :
- التعبير الشفهي عن مضمون النص بلغة سليمة وأفكار واضحة مرتبة .
- إدراك مفهوم القمر الصناعي ومهمته ودوره في حياة الإنسان .
- على تناول الكلمة لإبداء وجهة نظر أو الدفاع عن فكرة أو تأييدها أو تصحيح خطأ...
- على إنجاز بطاقة قراءة للنص .
الوسائل: نص: قمر في مهمة صناعية ص 26, السبورة .
وضعيات التعلم أنشطة التعلم
وضعية الانطلاق • تقويم مبدئي: مراقبة مطالعة التلاميذ ص27 وتقويمها .
الهدف الوسيطي  يثبت التلميذ مكتسباته الأولية في فهم النص ويدعمها.
بناء التعلم • التعبير الشفهي:
 تترك الحرية للتلاميذ لتقديم عروضهم .
 يقدم التلاميذ عروضهم المنجزة مع مراعاة :
الوقفة السليمة ، الهدوء , استعمال اللغة الفصحى , ترتيب الأفكار , المحافظة على مضمون النص , توظيف المكتسبات الغوية والمعرفية .
 يتناول التلاميذ الكلمة لإبداء آرائهم من حيث المنهجية والأفكار واللغة بتصحيح فكرة أو إثرائها أو نفيها وإثبات غيرها ....
 يتدخل الأستاذ في الوقت المناسب :
لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم وحثهم على الالتزام بالهدوء وتشجيعهم على المشاركة في الحوارومساعدتهم على صياغة أفكارهم .
? بطاقة قراءة للنص :
العنوان: قمر في مهمة فضائية
المرجع: عن الإنترنت
نوع النص: مقالة
طبيعة النص: علمية
نمط النص: إخباري
موضوع النص: يعرفنا النص بالقمر الصناعي والمحطة الأرضية ويبين أنواع الأقمار الصناعية وأنظمتها واختلافها في الأحجام والوظائف .
محتوى النص (الأفكار):
1- التعريف بالقمر الصناعي وبيان أنواعه .
2- تبيان عناصر المهمة الفضائية .
3- تبيان أنظمة القمر الصناعي .
4- تبيان أنواع المحطة الأرضية .
5- اختلاف الأقمار الصناعية في الحجم .
أهمية النص (المغزى):
القمر الصناعي قدم خدمات جليلة للإنسان في جميع المجالات .
تقويم بنائي  يلخص التلاميذ مضمون النص باستغلال بطاقة القراءة .
الهدف الوسيطي  يدعم التلميذ ثروته اللغوية : مفردات وتعابير.
 ويتدرب على التعبير من خلال بطاقة قراءة .
المرحلة الختامية • قراءات فردية للنص للتدريب على آليات القراءة المعبرة المسترسلة .
تقويم ختامي  لماذا سمي القمر الصناعي بهذا الاسم ؟ ما هي أنواع الأقمار الصناعية حسب توضعها في المدار؟
وحسب تخصصاتها ؟
الهدف الوسيطي  يدرك التلميذ أهمية الأقمار الصناعية وفضل العلم علينا .
ملاحظات

رقم الدرس الوحدة : 02 النشاط الموضوع المستوى
11 الأقمار الصناعية 05 ـ تعبير شفهي قمر في مهمة فضائية س1م
الهدف التعلمي: القدرة على :
- التعبير الشفهي عن مضمون النص بلغة سليمة وأفكار واضحة مرتبة .
- إدراك مفهوم القمر الصناعي ومهمته ودوره في حياة الإنسان .
- على تناول الكلمة لإبداء وجهة نظر أو الدفاع عن فكرة أو تأييدها أو تصحيح خطأ...
- على إنجاز بطاقة قراءة للنص .
الوسائل: نص: قمر في مهمة صناعية ص 26, السبورة .
وضعيات التعلم أنشطة التعلم
وضعية الانطلاق • تقويم مبدئي: مراقبة مطالعة التلاميذ ص27 وتقويمها .
الهدف الوسيطي  يثبت التلميذ مكتسباته الأولية في فهم النص ويدعمها.
بناء التعلم • التعبير الشفهي:
 تترك الحرية للتلاميذ لتقديم عروضهم .
 يقدم التلاميذ عروضهم المنجزة مع مراعاة :
الوقفة السليمة ، الهدوء , استعمال اللغة الفصحى , ترتيب الأفكار , المحافظة على مضمون النص , توظيف المكتسبات الغوية والمعرفية .
 يتناول التلاميذ الكلمة لإبداء آرائهم من حيث المنهجية والأفكار واللغة بتصحيح فكرة أو إثرائها أو نفيها وإثبات غيرها ....
 يتدخل الأستاذ في الوقت المناسب :
لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم وحثهم على الالتزام بالهدوء وتشجيعهم على المشاركة في الحوارومساعدتهم على صياغة أفكارهم .
? بطاقة قراءة للنص :
العنوان: قمر في مهمة فضائية
المرجع: عن الإنترنت
نوع النص: مقالة
طبيعة النص: علمية
نمط النص: إخباري
موضوع النص: يعرفنا النص بالقمر الصناعي والمحطة الأرضية ويبين أنواع الأقمار الصناعية وأنظمتها واختلافها في الأحجام والوظائف .
محتوى النص (الأفكار):
1- التعريف بالقمر الصناعي وبيان أنواعه .
2- تبيان عناصر المهمة الفضائية .
3- تبيان أنظمة القمر الصناعي .
4- تبيان أنواع المحطة الأرضية .
5- اختلاف الأقمار الصناعية في الحجم .
أهمية النص (المغزى):
القمر الصناعي قدم خدمات جليلة للإنسان في جميع المجالات .





توقيع : berber





الثلاثاء 2 سبتمبر - 19:47:13
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 716
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
مُساهمةموضوع: رد: الأقمار الصناعية 05 ـ تعبير شفهي قمر في مهمة فضائية س1م


الأقمار الصناعية 05 ـ تعبير شفهي قمر في مهمة فضائية س1م


شكرا يبا حبيبي علي الموضوع




توقيع : wassim25








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية