منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك القواعد الصحية للتكاثر الجنسي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مقترح لموضوع 4 اختبار العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اكبر مجموعة من الاختبارات في الفرنسية السنة الخامسة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أناشيد السنة الرابعة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير درس السكري لسنة الرابعة 4 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك هرمون القصور السكري:الأنسولين
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثالث في العلوم الطبيعية 2ر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة س3
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواضيع مقترحة للبكالوريا في العلوم الفيزيائية شعبة العلوم التجريبية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبـــار الثلاثي الثاني في اللّغــة العربيّة وآدابــها الشّعبة: س3 آ ف ـ س3 ل أ.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التزعة الاصلاحية في الشعر الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: وصف شيء
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك جميع دروس جاهزة في الاعلالم الالي اولي متوسط
الأحد 26 مارس - 12:51:16
السبت 25 مارس - 16:06:35
السبت 25 مارس - 15:16:42
السبت 25 مارس - 15:15:01
السبت 25 مارس - 15:12:54
السبت 25 مارس - 15:10:00
السبت 25 مارس - 15:09:07
السبت 25 مارس - 13:54:08
الثلاثاء 21 مارس - 21:05:49
الثلاثاء 21 مارس - 20:37:36
الثلاثاء 21 مارس - 20:31:12
الإثنين 20 مارس - 15:20:31
السبت 18 مارس - 16:01:48
الأحد 5 مارس - 12:32:59
الأحد 5 مارس - 9:00:15
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الجمعة 11 أبريل - 15:38:20
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1301
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
مُساهمةموضوع: اختبار التالت في اللغة العربية التالثة متوسط


اختبار التالت في اللغة العربية التالثة متوسط



النص:
كل إنسان في هذه الدنيا قادر إلى حد ما على صنع حياته، سعيدة أم شقيّة، فقيرة أم غنيّة، عابسة أم باسمة.
ويعتقد كثير من الشبان ( أن غيرهم منح القدرة على التفوّق) من غير جهد، وعلى أن يأتوا بالعجائب من غير مشقّة ، وعلى قلب التراب ذهبا بعصا سحرية ، وهذه أفكار (تعوق العمل) و النجاح ، ولكن من نجح إنما نجح ، لأنه بعد أن بدأ حياته أحس أن في يده مصباحا من نفسه يضيء له الطريق ، وكلما سار خطوة استحثه مصباحه على متابعة الخطا من غير خوف يضعف حماسته ومتى بدا له انه سائر على هدى (استمرّ في طريقه) حتى يبلغ مدى غايته
أحمد أمين ــ بتصرف ــ
الأسئلة:
البناء الفكري:
1. استخلص فكرة عامة للنص.
2. ما الفهم الخاطئ الذي اعتقده الشباب ؟
3. اشرح: منح ــ تعوّق ــ استحثّ
4. ايت بأضداد: الحماسة ــ هدى ــ مشقّة
5. كون جملة مفيدة بالمفردة << التفوّق >>
البناء اللغوي:
1. اعرب ما سطر في النص
2. ما محل الجمل التي بين قوسين من الإعراب
3. صغ من الأفعال التالية صيغ مبالغة:
منح ــ أحس ــ يبلغ
البناء الفني:
1. استخرج من النص محسنين بديعيين وبين نوع كل منهما
الوضعية الإدماجية:
{ العمل الدؤوب سبيل النجاح }
ــ على ضوء هذه المقولة، بين كيف يكو ن العمل منهاجا للوصول إلى أرقى المراتب مستعملا فن الخطبة موظفا: مفعول به مقدم ، اسم تفضيل، أسلوبين انشائيين،صيغة مبالغة.









توقيع : العم بربار








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"