منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك القواعد الصحية للتكاثر الجنسي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مقترح لموضوع 4 اختبار العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اكبر مجموعة من الاختبارات في الفرنسية السنة الخامسة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أناشيد السنة الرابعة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير درس السكري لسنة الرابعة 4 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك هرمون القصور السكري:الأنسولين
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثالث في العلوم الطبيعية 2ر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة س3
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواضيع مقترحة للبكالوريا في العلوم الفيزيائية شعبة العلوم التجريبية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبـــار الثلاثي الثاني في اللّغــة العربيّة وآدابــها الشّعبة: س3 آ ف ـ س3 ل أ.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التزعة الاصلاحية في الشعر الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: وصف شيء
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك جميع دروس جاهزة في الاعلالم الالي اولي متوسط
اليوم في 12:51:16
أمس في 16:06:35
أمس في 15:16:42
أمس في 15:15:01
أمس في 15:12:54
أمس في 15:10:00
أمس في 15:09:07
أمس في 13:54:08
الثلاثاء 21 مارس - 21:05:49
الثلاثاء 21 مارس - 20:37:36
الثلاثاء 21 مارس - 20:31:12
الإثنين 20 مارس - 15:20:31
السبت 18 مارس - 16:01:48
الأحد 5 مارس - 12:32:59
الأحد 5 مارس - 9:00:15
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

السبت 2 أغسطس - 16:59:59
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15129
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستوى: الثانية متوسّط شبكة التقويم


المستوى: الثانية متوسّط شبكة التقويم


المستوى: الثانية متوسّط
المــــــدّة : ساعة واحــــــدة


السّند :
كان النّبيّ "صلّى الله عليه وسلّم "( ظاهر) الوضاءة ،حسن الخلق، لا بالطويل ولا القصير،شديد سوادالشّعر في عينيه دعج،أجمل الناس وأبهاهم من بعيد،وأحسنهم وأحلاهم من قريب .
كان محلّى بصفات الكمال المنقطعة النّظير ، أدّبه( ربّـ)ــه فأحسن تأديبه،كان أوفى النّاس بالعهود،وأوصلهم للرّحم ،وأعظمهم شفقة ورحمة بالنّاس،أحسن النّاس عشرة وأدبا، لم يكن فاحشا ولا لعّانا،ولا يجزي السيّئة بالسيّئة،ولكن يعفو ويصفح،يمنح المحتاج حاجتـــه،ولا يترفّع على عبيده في مأكل ولا مشرب.
الرّحيق المختوم (بتصرف)
الأسئــــــــــــــــــلة
البنــــــــاء الفكري:(06ن)
أ* ماالفكرة العامّة للسند ؟
ب*استخرج أربعة أوصاف معنويّة للنّبيّ صلّىاللّه عليه وسلّم .
ج* مستعينا بالسّند وموظفا إياها في جمل من إنشائك هات : ـ مرادف / يتكبر ، رحمـــة
ـ ضـــــد / قبيح ، الحسنة
البنـــــــــــاء الفني: (02ن)
أ* ما هو نمط النص ؟
ب*استخرج طباقا من السّند مبيّنا نوعه.
البنــــــــاء اللغوي: (04ن)
أ* أضبط بالشّكل ما بين قوسين في السّند ثمّ أعربه إعرابا تاما .
ب*استخرج من السّند ــ حرفي نفي واستعملهما في جملتين مفيدتين من إنشائك .
ــ فعلا متعدّيا إلى مفعولين ليس أصلهما مبتدأ وخبرا وحدّد مفعوليه.
الوضعية الإدماجية: (08ن)
في فقرة لا تقل عن ستة أسطر صِف شخصا تعرفه وصفا معنويا. موظّفا في ذلك : فعلا متعدّيا إلى مفعولين ، حروف نفي .





شبكة التقويم

البناء الفكري:(06ن)
أ* الفكرة العامّة للسند : الأوصاف المعنوية للنّبيّ صلّىاللّه عليه وسلّم .ـــــــــــــــــــــــــــ 1ن
ب* أربعة أوصاف معنويّة للنّبيّ صلى الله عليه وسلّم . ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 1ن
يعفو ويصفح،يمنح المحتاج حاجتـــه،ولا يترفّع على عبيده في مأكل ولا مشرب.
ج*
الكلمة مرادفها توظيفها في جملة
يتكبر يترفّع 0.5ن المؤمن لا يتكبّر على النّاس. 0.5ن
رحمة شفقة 0.5ن قال اللّه تعالى :{ وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين }. 0.5ن
الكلمة ضدّها توظيفها في جملة
قبيح حسن 0.5ن الاستهزاء بالغير من قبيح الفعال . 0.5ن
الحسنة السيّئة 0.5ن من علامات قبول الأعمال الحسنة تتبعها الحسنة . 0.5 ن

البناء الفني: (02ن)
أ* نمط النص هو وصفي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 1ن
ب* طباقا :طويل ـ قصير / نوعه طباق إيجاب ــــــــــ 0.5ن + 0.5ن
البناء اللغوي: (04ن)
أ*
الكلمة إعرابها
ظاهرَ
ربّـُ خبر كان منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره .ـــــــــــ 0.5ن
فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره .ــــــــــــــــــــــ 1ن
ب*
لم ـ زميلي لم يستمع لنصائح الأستاذ . ــــــــــــ 0.5ن
لا ـ لا تتخذوا من رفقاء السّوء أصدقاءا . ــــــــــ 0.5ن
الفعل المتعدّي إلىمفعولين :يمنح 0.5ن المفعول به الأوّل :المحتاجَ 0.5ن المفعول به الثّاني : حاجتَه 0.5ن
الوضعية الإدماجية: (08ن)
الملاءمة: وصف شخص تعرفه وصفا معنويا ، احترام الحجم المطلوب ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 3ن الانسجام :تسلسل الأفكار وترابطها ،توظيف فعلا متعدّيا إلىمفعولين ، حروف نفي .ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 2ن
سلامة اللغة:سلامةالتّعبير وخلوّه من الأخطاء التركيبيّة الإملائيّة والنحويّة ، استعمال علامات التّرقيم المناسبة . ـــ 1.5ن الجودة والإتقان : حسن الإبداع وجماليّة التّصوير. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





توقيع : berber





الأحد 10 أغسطس - 16:36:05
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2170
تاريخ التسجيل : 25/07/2014
مُساهمةموضوع: رد: المستوى: الثانية متوسّط شبكة التقويم


المستوى: الثانية متوسّط شبكة التقويم


موضوع مميز ورائع




توقيع : جميلة





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"