منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات

اجدد المواضيع اخر رد



منتديات جواهر ستار التعليمية :: مـــنـــتــــديــات الأسرة :: التغذية والصحة

شاطر

السبت 2 أغسطس - 13:06:22
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15829
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: مخاطر النوم علي البطن


مخاطر النوم علي البطن


حذر خبير تغذية من النوم على البطن، لدوره في إضعاف عضلات البطن، وهو ما يتسبب في ترهل منطقة الوسط وظهور "الكرش".



وقال الدكتور يوسف حلمي -استشاري التغذية العلاجية : "النوم على البطن يتسبب في إضعاف عضلات هذه المنطقة، وهو ما يؤدي إلى ترهلها وظهور الكرش.. ومنطقة البطن بطبيعتها مؤهلة لتراكم الدهون بها، لكونها منطقة ساكنة لا تتعرض للحركة إلا قليلا".



وأوضح الدكتور حلمي أن "تراكم الدهون في منطقة البطن يتسبب في الإصابة بمضاعفات تسمى متلازمة البنائية والتي تساعد بدورها في تراكم الكوليتسرول في الدم وارتفاع ضغط الدم وكذلك أمراض القلب والشرايين".



وأشار الدكتور حلمي إلى أن "الأسباب التي تؤدي لظهور الكرش كثيرة؛ من بينها كثرة شرب الماء -خاصة أثناء الطعام- حيث يتسبب في سوء امتصاص الأطعمة وتراكم الدهون، بينما يتسبب شرب الماء على الإطلاق -وكذلك استخدام حزام البطن- في إضعاف عضلات البطن، وبالتالي تصاب بالترهل".



واستطرد الدكتور حلمي بقوله: "من بين العوامل الأخرى التي تساعد في ترهل البطن الحمل والولادة المتكررة؛ لأنها تتسبب في ضعف عضلات البطن أيضا".



ولتجنب الإصابة بترهل البطن، نصح الدكتور حلمي بتجنب كل العوامل المؤدية لتراكم الدهون في الجسم، كالإكثار من تناول الأطعمة المشبعة بالدهون والسعرات الحرارية العالية وممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في تقوية عضلات البطن والحرص على المشي بشكل منتظم".



وكانت تقارير طبية قد ذكرت أن تناول الوجبات السريعة والمياه الغازية ذات السعرات الحرارية العالية لمدة طويلة دون العناية بتناول الغذاء الصحي والعصائر الطبيعية من أكبر الأسباب التي تؤدي إلى تكوين الكرش، وأن هناك أسباب مرضية لظهور الكرش كتضخم الكبد والطحال.




الموضوعالأصلي : مخاطر النوم علي البطن // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية
الموقع الأول للدراسة في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية على النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠د