منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتدى الثقافة والادب

شاطر

الأربعاء 30 يوليو - 6:01:12
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15419
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: تقنية للكشف عن أضرار الطائرات فور حدوثها


تقنية للكشف عن أضرار الطائرات فور حدوثها


تقنية للكشف عن أضرار الطائرات فور حدوثها
أعلن باحثون بمعهد فراونهوفر الألماني لتقنيات القياسات الفيزيائية عن تقنية تمكن الطائرات من الاستشعار بكافة الأضرار بهياكلها مهما كانت دقيقة ، عبر أجهزة استشعار تراقب هيكل الطائرة و تتسبب بضغط مادة الهيكل .

و يتمكن النظام من اكتشاف التشققات التي تسبب التلف أو أعطال في الهيكل قبل حدوثها بمجرد اصطدام أي جسم بها حتى ولو كان طائر صغير ، و إرسال رسالة عبر اللاسلكي لوحدة المراقبة .

ويستمد نظام المراقبة طاقته من اختلاف درجة الحرارة بين الهواء الخارجي للطائرة و البالغ 20-50 تحت الصفر و كابين المسافرين ، الأمر الذي يسهل وضع النظام بأماكن حساسة بالطائرة لعدم و جود بطاريات للنظام أو توصيلات سلكية تعرقل عمل الطائرة .

و يستخدم النظام مولدات طاقة حرارية كهربائية يتم تطويرها بالتعاون مع شركة مايكروبيليت ، وتعديلها لتعمل بفعالية لتولد الطاقة تحت تأثير اختلاف درجة الحرارة ، و بتجميع الخلايا بمجموعات تولد طاقة تكفي لتشغيل أجهزة استشعار صغيرة ، و جهاز لاسلكي لنقل النتائج لوحدة القياس المركزية .

و تستخدم أجهزة الاستشعار الذاتية الطاقة في السيارات للمساعدة بتخفيف وزنها ، لتحل محل الأجهزة ذات الكابلات الثقيلة ، كما تستخدم بالمباني القديمة لقياس رطوبتها و في المجال الرياضي توضع على قمصان اللاعبين لقياس النبض أثناء التدريب.






الموضوعالأصلي : تقنية للكشف عن أضرار الطائرات فور حدوثها // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: berber


توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
تقنية للكشف عن أضرار الطائرات فور حدوثها , تقنية للكشف عن أضرار الطائرات فور حدوثها , تقنية للكشف عن أضرار الطائرات فور حدوثها ,تقنية للكشف عن أضرار الطائرات فور حدوثها ,تقنية للكشف عن أضرار الطائرات فور حدوثها , تقنية للكشف عن أضرار الطائرات فور حدوثها
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ تقنية للكشف عن أضرار الطائرات فور حدوثها ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة