منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
كيف تـــواجه الإمتحان ؟؟؟ كيف تصمم الإجابة ؟؟ كيف تنظم وقتك؟؟
تعريف النص لغة واصطلاحا
الصور البيانية
البحور العربية
وضعية ادماجية في اللغة الفرنسية 4 متوسط
نصائح وتوجيهات للمرأة المسلمة
من مواضيع الأخت الفاضلة.....هالة قليفط......
حكم التختم في الوسطى للنساء/من أصول الفقه
في أفضلية وحدة الفراش بين الزوجين
ما حكم إسقاط الحمل إذا كان فيه ضرر على الأم؟
اليوم في 5:48:38
اليوم في 5:48:19
اليوم في 3:56:25
اليوم في 3:55:16
اليوم في 3:53:30
اليوم في 0:51:24
اليوم في 0:50:25
اليوم في 0:48:54
اليوم في 0:47:44
اليوم في 0:46:18
midou couco
midou couco
chrifa
chrifa
chrifa
لحن الوفاء
لحن الوفاء
لحن الوفاء
لحن الوفاء
لحن الوفاء


منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتدى الثقافة والادب

شاطر

الأربعاء 30 يوليو - 5:34:42
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1478
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
مُساهمةموضوع: تقنية للكشف عن أضرار الطائرات فور حدوثها


تقنية للكشف عن أضرار الطائرات فور حدوثها


تقنية للكشف عن أضرار الطائرات فور حدوثها

أعلن باحثون بمعهد فراونهوفر الألماني لتقنيات القياسات الفيزيائية عن تقنية تمكن الطائرات من الاستشعار بكافة الأضرار بهياكلها مهما كانت دقيقة ، عبر أجهزة استشعار تراقب هيكل الطائرة و تتسبب بضغط مادة الهيكل .

و يتمكن النظام من اكتشاف التشققات التي تسبب التلف أو أعطال في الهيكل قبل حدوثها بمجرد اصطدام أي جسم بها حتى ولو كان طائر صغير ، و إرسال رسالة عبر اللاسلكي لوحدة المراقبة .

ويستمد نظام المراقبة طاقته من اختلاف درجة الحرارة بين الهواء الخارجي للطائرة و البالغ 20-50 تحت الصفر و كابين المسافرين ، الأمر الذي يسهل وضع النظام بأماكن حساسة بالطائرة لعدم و جود بطاريات للنظام أو توصيلات سلكية تعرقل عمل الطائرة .

و يستخدم النظام مولدات طاقة حرارية كهربائية يتم تطويرها بالتعاون مع شركة مايكروبيليت ، وتعديلها لتعمل بفعالية لتولد الطاقة تحت تأثير اختلاف درجة الحرارة ، و بتجميع الخلايا بمجموعات تولد طاقة تكفي لتشغيل أجهزة استشعار صغيرة ، و جهاز لاسلكي لنقل النتائج لوحدة القياس المركزية .

و تستخدم أجهزة الاستشعار الذاتية الطاقة في السيارات للمساعدة بتخفيف وزنها ، لتحل محل الأجهزة ذات الكابلات الثقيلة ، كما تستخدم بالمباني القديمة لقياس رطوبتها و في المجال الرياضي توضع على قمصان اللاعبين لقياس النبض أثناء التدريب.




توقيع : محمد12








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا
الموقع الأول للدراسة في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية على النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠د